وصفات للحصول على شعر ناعم وصحي 

٤ اسابيع مضت ٢٦

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان


يُعد جمال الشعر من الأمور التي تشغل السيدات، وهناك عوامل عدّة تؤثر على صحّة الشعر، كالتعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة، أو استخدام مجفّف الشعر كثيراً، أو استعمال شامبو غير مُلائم لنوع الشعر، لذلك يتوجب العناية به، والحفاظ على حيويته ونشاطه، وبالإمكان عمل ذلك من خلال استخدام وصفات طبيعيّة فعالة.

وسنتعرّف في هذا المقال على كيفيّة عمل وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه، ووصفات لتنعيم الشعر.

1- معلقة زيت زيتون، معلقة زيت جوجوبا، معلقة زيت جرجير، معلقة زيت جنين القمح، معلقة زيت خروع.
طريقة التحضير: يتم دمج المكونات ووضعها على الشعر والجزور وتركها لمدة 30 دقيقه ثم غسلها بالماء الدافئ وتكرارها مرتين أسبوعيا.
2- الحلبة من المواد المفيدة للشعر، فهي تحتوي على البروتين الذي يُعزز نموه بشكلٍ صحي، كما ترطبه، وطريقتها: كوب من بذر الحلبة، كمية مناسبة من زيت جوز الهند، وعاء صغير، خلاط كهربائي.
طريقة التحضير: تُوضع بذور الحلبة في الوعاء، وتُسكب عليها كمية مناسبة من الماء، بحيث تُنقع فيه طوال الليل (أو على الأقل مدة 4 ساعات). تُخرج بذور الحلبة من الماء، وتُوضع في الخلاط الكهربائي وتُطحن للحصول على معجون. تُوضع كمية مناسبة من زيت جوز الهند على الشّعر. يُوضع معجون الحلبة على الشّعر المغطى بزيت جوز الهند. يُترك المعجون على الشّعر مدة ساعة على الأقل. يُشطف الشّعر بالماء والشامبو. تُكرر الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

3- وصفة الفلفل الحار يمكن استعمال الفلفل الحار كوصفة لتطويل الشّعر، فعند وضعه على فروة الرّأس فإنه يهيجها، وبالتّالي يُشجع حركة الدّم في الوصول إليها، مما يُسبب بدوره زيادة نمو الشّعر.
المكونات: ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار، ملعقتان صغيرتان من زيت الزّيتون، وعاء للخلط.
طريقة التحضير: يُحضر الوعاء، وتُوضع المكونات داخله. تُخلط المكونات جيداً. يُوضع المزيج على فروة الرأس، ويُترك عليها بضع دقائق. يُغسل الشّعر بالماء البارد.

4- تحسين صحة الشعر وتقويته:
نمزج أربع ملاعق من مطحون القهوة، وأربع ملاعق من الماء المغلي، وملعقتين من عسل النحل الطبيعي، وملعقتين من زيت الزيتون البكر حتى نحصل على مزيج قوامه كالعجين، ثم نضعه على الشعر، ونتركه لمدة لا تزيد عن عشرين دقيقة، ثم نغسله.

(نشر هذا الموضوع بالتعاون مع مركز المصري اليوم للتدريب)

الوضع في مصر

اصابات

7,201

تعافي

1,730

وفيات

452

الوضع حول العالم

اصابات

3,747,313

تعافي

1,250,602

وفيات

258,962

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل