تعرفي على طرق التخلص من «بثور الوجه» 

٤ اسابيع مضت ٢٦

بثور الوجه  - صورة أرشيفية بثور الوجه - صورة أرشيفية تصوير : المصري اليوم

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان


ظهور البثور في الوجه يسبب الكثير من المتاعب والتوتر والحرج للعديد من الأشخاص، خاصة عندما يكون هناك مناسبة معينة حيث توجد تجمعات من الناس، لذلك يسعى كثيرون إلى إيجاد حلول تخلصهم من بثور الوجه.
لإزاله البثور من الوجه هناك عده طرق يجب أن نتبعها للحصول على بشرة مشرقة وحيوية نتعرف عليها في التقرير التالي.
1_ معجون الأسنان:
يعدّ معجون الأسنان من العلاجات الفعّالة للتخلّص من البثور، ويفضل استعماله قبل النوم بقليل، بحيث يتم وضع كمية قليلة منه على مكان الإصابة، وتركه لفترة لكي يجف بشكل تام، وبعد ذلك العمل على تنظيف الوجه بشكل جيد، وملاحظة الفرق بعد الانتهاء من الاستعمال، ويمكن تكرار العملية لأكثر من مرّة، للحصول على النتائج المميزة.
2_ وصفة التفاح واللبن:
في وصفة التفاح واللبن نقوم بخلط ملعقة كبيرة من التفاح المبشور واللبن الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم تطبيق الخليط على البشرة وجهك بعد تنظيفها. اتركي الخليط على وجهك مدة ربع ساعة، من ثم اغسلي وجهك بالمياه الفاترة، جففيه وضعي عليه بعضاً من ماء الورد.
3_وصفة العسل والقرفة:
في وصفة العسل والقرفة نقوم بمزج ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وحين يصبح المزيج متماسكاً، طبقيه على بشرة وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة بعدها شطفي وجهك بالمياه الباردة جيداً.
4_ عصير الليمون:
أمام بالنسبة لعصير الليمون فهو من العلاجات الفعالة للتخلص من بثور الوجه. فنقوم بإستخدام شرائح الليمون لفرك مكان البثور جيدا وتترك لمده 10 دقائق ومن ثم ينظف الوجه بالماء البارد.

الوضع في مصر

اصابات

7,201

تعافي

1,730

وفيات

452

الوضع حول العالم

اصابات

3,747,313

تعافي

1,250,602

وفيات

258,962

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل