مصممة المجوهرات السعودية الأميرة نورة الفيصل تتحدث عن تعرضها للعنصرية

١ اسبوع مضت ٣٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

سمو الأميرة نورة الفيصل. بعدسة عبد الله المشرف

فتحت سمو الأميرة نورة الفيصل مؤخراً قلبها وتحدثت عن تعرضها للعنصرية من قِبَل صحيفة فرنسية. وقد توجهت مصممة المجوهرات السعودية ومؤسِّسَة علامة مجوهرات نون الراقية -التي تتخذ من باريس مقراً لها- هذا الأسبوع إلى موقع إنستغرام لتروي تفاصيل لقاء فريقها بصحيفة Les Echo الفرنسية، والتي رفضت عرض صورة شخصية لها لظهورها فيها مرتدية الحجاب.

وفي منشورها على إنستغرام الذي أرفقته بالصور المشار إليها، ذكرت مصممة المجوهرات نورة الفيصل أنها واجهت العديد من المواقف التي تضج بالعنصرية أثناء عملها في أوروبا، فيما أشارت بكل وضوح إلى إيمانها بأن هذا السلوك العنصري قطعاً لا يمثل الثقافة الفرنسية.

الصورة: إنستغرام/@itsanuworld

“بصفتي مصممة مجوهرات سعودية تعمل في أوروبا، مرت علي أوقات واجهتُ فيها العنصرية بجميع أشكالها. وتوصلتُ إلى أن أفضل سياسة علي اتباعها هي أن أعمل بكل جد وأدع نجاحي يتحدث عن نفسه. وبالفعل، أثبتت هذه السياسة جدارتها معي في معظم الأحوال، ولكن حدث شيء اليوم لا أستطيع أن أتركه يمر مرور الكرام. دعوني بدايةً أوضح أن هذا السلوك الذي ذكرته لا يمثل الثقافة الفرنسية قطعاً، فقد أصبحت مع مر السنين أعتبر أصدقائي وكل مَن أعمل معهم هنا في فرنسا كأفراد أسرتي”، هكذا أوضحت سمو الأميرة.

وبعد ذلك، مضت الأميرة تروي تفاصيل الواقعة التي تعرضت لها، وقالت: “وصلتنا هذا الصباح رسالة من وكالة العلاقات العامة المسؤولة عن التنسيق تفيد بأن هذه الصور لا تتوافق مع صور المصممين الآخرين، وأننا إن لم نقدم لهم صورة بدون حجاب، سيضطرون لإقصاء مجوهرات نون من مقالهم”. وأضافت: “أنا لست مندهشة من وجود مثل هذا النوع من التمييز الصريح في العالم، ولكن أن أجده يصدر عن منصة إعلامية من المفترض أنها منصة متحررة، فهذه صدمة كبيرة بالنسبة لي. إنني كامرأة مسلمة فخورة بديني وثقافتي، وكنت دوماً أبذل كل ما في وسعي من أجل أن أمثّل ثقافتي. إن التمييز سلوك بشع تضرب جذوره في كثير من المؤسسات في شتى أنحاء العالم، ولذا علينا أن نفضح هذا السلوك أينما وجدناه. اليوم، تعرضت لهذا السلوك في صحيفة LES ECHOS”.

وقد حصد منشور الأميرة نورة الفيصل على إنستغرام الكثير من التعليقات الداعمة والمليئة بالرسائل القلبية. كما أجرت حواراً مع صحيفة Arab News لتعرب عن استيائها من جراء هذا الواقعة. وقالت: “لقد سلطت الضوء على هذا الحدث، لأنه ببساطة لا يمكن محاربة سلوكيات كهذه فقط بالتزام الصمت والهدوء، وإنما يجب أن نواصل كشفها والحديث عنها”.

اقرئي أيضاً: ميغان ماركل تحثّ الشابات على التحلّي بالتعاطف في كفاحهن ضد العنصرية وعدم المساواة بين الجنسين

ظهر المقال مصممة المجوهرات السعودية الأميرة نورة الفيصل تتحدث عن تعرضها للعنصرية للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل