كل ما تحتاجين معرفته عن فيتامين الجمال.. لبشرة مشرقة ونضرة

٤ ايام مضت ٢٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

يُعد فيتامين أ والذي يُسمى أيضًا بفيتامين الجمال أحد أهم الفيتامينات للعناية بالبشرة، حيث يدخل هذا الفيتامين في تركيبة العديد من كريمات البشرة، فهو مهم للبشرة الشابة التي تعاني من ظهور حب الشباب ويدخل في تركيبه العلاجات المختلفة لها، كما أنَّ له دور أساسي في التخلص من التجاعيد التي تظهر على البشرة نتيجة العوامل البيئية التي تمر بها أو بسبب التقدّم بالسن، بالإضافة إلى دوره الرئيسي في التخلص من الجفاف الذي يصيب محيط العينين.

يعد فيتامين أ من أهم الفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة في جميع مراحلها العمرية وهو يتكون من مجموعة من الدهون غير المشبعة والقابلة للذوبان، التي تضم الريتينول، والبيتا كاروتين، وهو يساعد بشكل أساسي في المحافظة على صحة الجلد وتجديد الخلايا. لذلك ليس من الغريب أن يدخل هذا الفيتامين في العديد من كريمات العناية بالبشرة نظراً لفوائده العديدة ، فهو يمنح البشرة مظهراً جميلاً، كما يحافظ على ترطيبها باستمرار مما يمنع ظهور علامات التمدّد التي تظهر عند تعرض جلد البشرة إلى الجفاف.

ينصحك الخبراء في مجال العناية بالبشرة بالتدقيق في محتويات الكريمات المستخدمة لتستطيعي اختيار ما يناسبك وقد أظهرت الأبحاث أن الريتينول يمكن أن يساعد في استهداف الخطوط الدقيقة والتصبغات التي تطرأ على البشرة مع تقدم العمر والتعرض لأشعة الشمس، إلى جانب تعزيز إنتاج الكولاجين وتحسين دورة خلايا الجلد، مما يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقا ونضارة.

فوائد فيتامين أ على البشرة:

يعد الريتينول وهو أحد مركبات فيتامين أ أحد أهم المكونات الموجودة في كريمات البشرة المخصصة للقضاء على التجاعيد، بالإضافة إلى التّخلص من الجذور الحرة التي تكون عبارة عن خلايا خالية من الأوكسجين تسبب تلف البشرة. كما أنه يساعد على تجديد خلايا البشرة وتقوية أنسجتها بصورة ملحوظة. بالإضافة إلى ذلك فهو يقضي على البثور والحبوب، ويقلل من إفرازات البشرة الدهنية والمركبة.

يساعد أيضاً في إبطاء علامات تقدم السن التي تظهر على البشرة كما يقلل من ظهور التجاعيد، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي الوجه من الظروف البيئية الخارجية الضارة (التلوث) ، فيمنع ظهور التجاعيد بسرعة.

يقلّل ظهور الهالات السوداء تحت العينين، حيث يتم استخدام الزيت المستخرج من فيتامين أ ودهنه تحت العينين للقضاء على الهالات السوداء، كما يؤخر ظهور الخطوط الرفيعة حول العينين.

يوحد لون البشرة في الوجه، ويساعد في القضاء على البقع الداكنة التي تنتج عن التقدم في العمر.

 

1 8 4 5 6 7 2 3 1

أقرئي أيضاً : لماذا يعد فيتامين سي هو المكمل الغذائي الأكثر أهمية لبشرتك؟

ظهر المقال كل ما تحتاجين معرفته عن فيتامين الجمال.. لبشرة مشرقة ونضرة للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل