دراسة: تعرض مريض القلب للتنمر يسبب وفاته

٣ ايام مضت ١٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

كشفت دراسة تم إجراؤها على 2300 مريض بالقلب، بالولايات المتحدة تعرضوا للتنمر والتعامل مع شخصيات معادية سواء بالسخرية أو الانفعال أن تكرار الواقعة ثانية قد يعرضهم للموت.

ووفقًا لموقع "الديلي ميل" البريطاني يرجع الباحثون هذه الدراسة إلى الحالة العاطفية الخاصة بهؤلاء المرضى الذين لا ينبغي أن نوقع عليهم ضغطا وحالة سلبية على صحتهم باستمرار، فالحالة النفسية لمريض القلب مهمة للغاية بالإضافة إلى نمط حياته والنظام الغذائي الخاص به وعاداته.

وقال الباحثون، الذين كتبوا في المجلة الأوروبية للتمريض القلبي الوعائي، إن شخصية المرضى يمكن أن تؤثر على القلب من خلال الآليات السلوكية والنفسية.

وتابعوا: " الأفراد الذين تعرضوا لأضطرابات معادية زادت مستويات الأدرينالين، ومستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية الطبيعية، وزيادة تفاعل القلب".

قد تؤدي هذه العوامل الالتهابية المعروفة إلى حدوث أحداث قلبية وتزيد من النتائج السريرية السيئة، وجدت الأبحاث السابقة أن التفاؤل له تأثير مباشر على صحة القلب والأوعية الدموية - تقليل هرمونات التوتر ومعدل النبض وضغط الدم، والأشخاص ذوو النظرة الإيجابية يأكلون بشكل أفضل ويمارسون المزيد من التمارين ويقل احتمال تعرضهم لانتكاسات.

ويعتقد العلماء أيضًا أن المزاج العام لشخص ما يغير مستويات الهرمونات الضارة والمفيدة في الجسم.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل