بالتعاون مع «اليونسكو».. «الصحة العالمية» تنظم ندوة تدريبية لمواجهة المعلومات المضللة عن كورونا

١ شهر مضت ١٣٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

د. داليا سمهوري، مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط خلال إحدي المؤتمرات د. داليا سمهوري، مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط خلال إحدي المؤتمرات تصوير : آخرون


نظمت منظمة الصحة العالمية المكتب الاقليمي لشرق المتوسط، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع اليونسكو والجامعة الأمريكية بالقاهرة، ندورة تدريبية لوسائل الإعلام عبر الإنترنت حول مكافحة المعلومات المضللة في سياق مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وأشارت منظمة الصحة العالميةـ إلى أن الندوة التدريبية ضمن سلسلة من الندوات لمكافحة ظاهرة انتشار المعلومات المضللة والمعلومات الخاطئة في ظل جائحة كوفيد-19، مشيرا إلى أن انتشار مثل هذه المعلومات الخاطئة والمضللة يؤدي إلى تفاقم الأزمة، وهوما يؤكد أن الإعلام يلعب دورًا أساسيًا في تشكيل بيئة المعلومات والنقاش العام والوعي العام.


وشارك في الندوة الدريبية كلا من :الدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، وشيرين شريف، برامج راديو بي بي سي العربية، وماضي الخميس، أمين عام منتدى الإعلام العربي، والدكتور عصام نصر سليم، عميد كلية الإعلام بجامعة الشارقة، وأدار الندوة الدكتور حسين أمين، أستاذ الصحافة والإعلام ومدير مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

الوضع في مصر

اصابات

101,177

تعافي

84,969

وفيات

5,661

الوضع حول العالم

اصابات

29,471,819

تعافي

21,296,998

وفيات

933,340

  1. الاخبار
  2. اخبار فيروس كورونا المستجدّ كوفيد19