الأول خارج الإمارات.. أبو ظبي للاستثمار يفتتح مكتبا في تل أبيب

٣ ايام مضت ٢٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

افتتاح مكتب لأبو ظبي للاستثمار في تل أبيب يأتي عقب تطبيع العلاقات بين البلدين (رويترز)

افتتاح مكتب لأبو ظبي للاستثمار في تل أبيب يأتي عقب تطبيع العلاقات بين البلدين (رويترز)

قال مكتب أبو ظبي الإعلامي اليوم الأربعاء إن مكتب أبو ظبي للاستثمار سيفتح أول مكتب له خارج الإمارات في تل أبيب، وذلك عقب تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

وأضاف -في بيان على تويتر- أن مكتب تل أبيب سيكون "الأول ضمن شبكة من المكاتب التمثيلية الدولية لدعم الشركات العالمية التي تتطلع إلى توسيع عملياتها في أبو ظبي، والتواصل مع المبتكرين العالميين لإيجاد حلول للتحديات العالمية".

وقبل أسبوعين، اتفق مكتب أبو ظبي للاستثمار ومؤسسة "استثمر في إسرائيل" -التابعة لوزارة الاقتصاد الإسرائيلية- على التعاون الثنائي في مجال الاستثمار.

ووقعت إسرائيل أمس الثلاثاء اتفاقي تطبيع في البيت الأبيض مع كل من الإمارات والبحرين.


حول هذه القصة

الإمارات وإسرائيل اتفقتا الأسبوع الماضي على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون المالي (غيتي إيميجز)

يتوجه رئيسا بنكي هبوعليم ولئومي الإسرائيليين إلى الإمارات الشهر الجاري، في أول زيارة من نوعها منذ اتفاق البلدين على تطبيع العلاقات بينهما، وفق ما أوردت وكالة رويترز اليوم الأحد.

وفد يضم رجال أعمال ورؤساء البنوك الرائدة في إسرائيل يتوجه إلى أبو ظبي (رويترز)

توجه إلى أبو ظبي وفد يضم رجال أعمال ورؤساء البنوك الرائدة في إسرائيل، وذلك في مسعى لعقد جملة من الاتفاقيات المتعلقة في الجانبين المالي والتجاري بين إسرائيل والإمارات، في إطار اتفاق التطبيع.

بنك الإمارات دبي الوطني أكبر بنوك الإمارات (غيتي)

وقع بنك لئومي الإسرائيلي اليوم مذكرتي تفاهم مع بنكي أبو ظبي الأول، والإمارات دبي الوطني، وذلك بعد يوم واحد على توقيع الأخير، الذي يعد أكبر بنوك الإمارات، اتفاقا مماثلا مع بنك هبوعليم الإسرائيلي.

موانئ دبي وإسرائيل شيبياردز تدرسان احتمال التقدم بعرض مشترك لميناء حيفا وهو بصدد الخصخصة (رويترز)

قالت شركتا دوفرتاور الإسرائيلية (Dovertower) وموانئ دبي العالمية الإماراتية (DP World) اليوم الأربعاء إنهما وقّعتا عدة اتفاقات للتعاون في أنشطة الشحن والموانئ.

  1. الاخبار
  2. اخبار سياسية