موسكو: أوكرانيا لا تنفذ الجزء السياسي من اتفاقات مينسك

١ اسبوع مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

نظم مؤيدي الحزب الوطني اليميني الأوكراني، مسيرة في ميدان الاستقلال، لمطالبة الرئيس الأوكراني بقطع العلاقات الدبلوماسية ووقف جميع العلاقات الاقتصادية مع روسيا.  - صورة أرشيفية نظم مؤيدي الحزب الوطني اليميني الأوكراني، مسيرة في ميدان الاستقلال، لمطالبة الرئيس الأوكراني بقطع العلاقات الدبلوماسية ووقف جميع العلاقات الاقتصادية مع روسيا. - صورة أرشيفية تصوير : أ.ف.ب


أعلن المندوب الروسي لدى مجموعة الاتصال الخاصة بتسوية النزاع في منطقة دونباس جنوب شرقي أوكانيا بوريس غريزلوف، أن الجانب الأوكراني لا ينفذ الجزء السياسي من اتفاقات مينسك للتسوية.

وقال جريزلوف في أعقاب اجتماع جديد لمجموعة الاتصال اليوم الأربعاء: «نضظر للنظر من جديد في قرار البرلمان الأوكراني حول إجراء الانتخابات المحلية».

وأضاف أن «هذا القرار يعتبر انتهاكا فظا لاتفاقات مينسك والاتفاقات الموقعة في إطار رباعية نورماندي وقرار مجلس الأمن الدولي، ولم يتم تصحيح هذا الانتهاك على الرغم من تأكيدات ممثلي أوكرانيا في مجموعة الاتصال».

وتابع: «إذا كانت سلطات أوكرانيا ترغب في تسوية الأزمة، فيجب أن تكون قراراتها متطابقة مع القانون واتفاقات مينسك»، مضيفا أن «كييف لا تنفذ الجزء السياسي من اتفاقيات مينسك».

وكان البرلمان الأوكراني قد قرر عدم إجراء الانتخابات المحلية في مناطق شرق البلاد التي لا تسيطر عليها كييف، على أن تجري الانتخابات في باقي الأراضي الأوكرانية في 25 أكتوبر المقبل.

الوضع في مصر

اصابات

101,177

تعافي

84,969

وفيات

5,661

الوضع حول العالم

اصابات

29,471,819

تعافي

21,296,998

وفيات

933,340

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه