مايكروسوفت توضح سبب عدم إمكانية إلغاء تثبيت متصفحها الجديد إيدج

١ اسبوع مضت ٢٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

فرضت تطبيقه على مستخدمي نظام تشغيلها الجديد

فريق التحرير

29 محرّم 1442 /  17  سبتمبر  2020   01:32 ص

أصدرت مايكروسوفت تحديثين جديدين لنظام التشغيل ويندوز 10 تقول إنه يجب تثبيتهما من قبل جميع المستخدمين، ولكن سيتمّ تثبيت متصفح الشركة كجزءٍ من هذه التحديثات.

وقدَّمت شركة مايكروسوفت مزيدًا من التفاصيل حول السبب في عدم تمكن مستخدمي ويندوز 10 من إلغاء تثبيت متصفح إيدج (Edge) الخاص بها.

المتصفح ضمن برامج النظام

وأوضحت شركة مايكروسوفت، أنَّ الإصدار الجديد من متصفح إيدج مضمن في تحديث نظام ويندوز، وبالتالي فإن خيار إلغاء تثبيته أو استخدام الإصدار القديم من متصفح مايكروسوفت إيدج لن يكون متاحًا بعد الآن.

وقامت شركة مايكروسوفت بتحديث الاستشارات الخاصة بها مرة أخرى حيث قالت: «نظرًا إلى أن ويندوز يدعم التطبيقات التي تعتمد على منصة الويب، فإنَّ متصفح الويب الافتراضي الخاص بنا يُعد مكونًا أساسيًا لنظام التشغيل لدينا ولا يمكن إلغاء تثبيته».

أتاحت شركة مايكروسوفت لأول مرة متصفح إيدج لنظام التشغيل (macOS) و (iOS) وأندرويد وويندوز 7، كما كان على مستخدمي ويندوز 10 تنزيل متصفح  «إيدج» الجديد يدويًا وتثبيته قبل شهر يونيو.

في شهر يونيو، بدأت مايكروسوفت بطرح متصفحها الجديد لمستخدمي ويندوز 10 عبر (تحديث الويندوز)، حيث أبلغت الشركة في ذلك الوقت مستخدمي ويندوز أنَّ (Microsoft Edge) الجديد لا يدعم إلغاء التثبيت في هذا التحديث.

سباق المتصفحات

وتحاول شركة مايكروسوفت دفع المستخدمين نحو متصفح إيدج الخاص بها حيث تتطلع الشركة إلى مواكبة المتصفحات الأخرى، كما تظهر أحدث الأرقام من «نت ماركت شير» أنَّ متصفح إيدج يأتي في المركز الثالث خلف متصفح جوجل كروم ومتصفح فايرفوكس من حيث عدد المستخدمين، حيث استحوذ على 7.23 % من المستخدمين العالميين.

كما تضمنت هذه الدفعة من التحديثات إشارة إلى الحنين إلى الماضي، مع (Edge 85) بما في ذلك وضع جديد يحاكي«أنترنت إكسبلورر» حتى تتمكن من تصفح مواقع الويب القديمة التي لن تعمل في المتصفحات الحديثة.

وبحسب ما ورد تخطط الشركة أيضًا لإطلاق أداة مدمجة لمقارنة الأسعار وميزات الملء التلقائي للقسيمة إلى متصفح إيدج لجعلها أكثر جاذبية للمتسوقين عبر الإنترنت.

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية