بارزاني يستقبل ممثل الاتحاد الأوروبي في أربيل

٢ ايام مضت ٣١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

استقبل رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، ممثل الإتحاد الأوروبي لدى الإقليم وقناصل دول الاتحاد، في أربيل.

ناقش الاجتماع الأوضاع في إقليم كردستان والعلاقات بين أربيل وبغداد والحوارات الجارية للتوصل إلى حلول لكافة القضايا العالقة، وعلاقة العراق وإقليم كردستان بالدول الجارة وتحديات مواجهة جائحة كورونا، ومخاطر تنظيم داعش والأوضاع الاقتصادية السيئة وعملية الإصلاح في كردستان.

وقدم رئيس الإقليم الشكر للإتحاد الأوروبي على الدعم الذي قدمه للعراق والإقليم ضمن إطار التحالف الدولي ضد داعش والذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، وثمن رئيس الإقليم المساعدات الإنسانية التي قدمها الإتحاد الاوربي للنازحين واللاجئين.

وأكد نيجيرفان بارزاني استمرار الإقليم في عملية الإصلاح مثمنا دور الاتحاد الأوروبي الداعم للعملية، وأشار إلى دعم حكومة الكاظمي وحل الخلافات والمشاكل العالقة بين الطرفين على أساس الدستور والحفاظ على حقوق إقليم كردستان والعراق ديمقراطيا فيدراليا، بمشاركة جميع مكوناته في إدارة البلاد.

وأكد قنصل الاتحاد الأوروبي أن إقليم كردستان لاعب مهم ومساهم فعال في استقرار العراق والمنطقة، وأهمية أن تكون العلاقات بين الإقليم وبغداد مع الدول الجارة على أساس الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة خصوصا مع إيران وتركيا اللتين لهما تبادلات تجارية مهمة مع الإقليم.

وأكد الاجتماع على أهمية دعم المجتمع الدولي للعراق وإقليم كردستان من أجل مواجهة تنظيم داعش.

الوضع في مصر

اصابات

101,500

تعافي

86,549

وفيات

5,696

الوضع حول العالم

اصابات

29,994,180

تعافي

21,758,875

وفيات

944,062

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه