جامعة بني سويف توقع اتفاقية مع «باريس ساكلاي» الفرنسية

١ اسبوع مضت ٢١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

وقع رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، اتفاقية تعاون مشترك مع نظيره البروفسير سيلفي ريتايو رئيس جامعة باريس ساكلاي بفرنسا.

وذكرت الجامعة- في بيان اليوم الخميس- أن الاتفاقية تهدف إلى تمويل منح دراسية للطلاب والباحثين من الجانبين، تحت مظلة الاتحاد الأوروبي من خلال مشروع (إيراسموس بلاس) لتبادل الزيارات بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وذلك في إطار خطة الجامعة لتعزيز الشراكات الدولية مع عدد من الجامعات العالمية المرموقة.

وأضاف البيان أنه سيتم توفير فرص لطلاب الجامعة لاكتساب الخبرات وتبادل الثقافات، وتعزيز إجراء البحوث العلمية المشتركة، الأمر الذي بدوره ينعكس إيجابيًّا على الارتقاء بالمستوى البحثي للطلبة والباحثين داخل الجامعة.

من جانبه، أكد عميد كلية الدراسات العليا بجامعة بني سويف الدكتور أحمد فرغلي سعي الجامعة الدائم لعمل شراكات دولية، وتوفير فرص لطلاب الدراسات العليا لقضاء عدة أشهر في إحدى الجامعات العالمية، وإيجاد فرص تمويل لخدمة طلاب الكلية والجامعة، لافتًا إلى أن المشروع يعد امتدادًا للتعاون المثمر مع جامعة باريس ساكلاي منذ عام 2017.

بدوره، أوضح المنسق العام للبروتوكول الدكتور وليد الروبي أنه سيتم توفير 38 فرصة لتبادل الطلاب والأساتذة بين الجامعتين خلال ثلاث سنوات، حيث تستقبل جامعة باريس ساكلاي 20 طالبًا وأستاذًا مصريًّا، بينما تستقبل جامعة بني سويف 18 طالبًا وأستاذًا من دولة فرنسا.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر