هل يدفع قرار فتح قاعات الأفراح سوق الذهب للانتعاش؟.. رئيس الشعبة يوضح

٢ ايام مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد


أرجع وصفي أمين واصف، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، الانخفاض في أسعار المعدن الأصفر، اليوم الخميس، بنحو 10 جنيهات، إلى قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بالابقاء على سعر الفائدة بنحو 0.25 % بعد حالة ترقب شهدتها الأسواق العالمية لقرار البنك.

وقال «وصفي» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن القرار أعاد حالة سوق الذهب إلى فترة هدوء نسبي تراجعت وفقا لها الأسعار عالمياً، ومن ثم محلياً.

وعن قرار الحكومة بإعادة فتح قاعات الأفراح جزئيا ومدى علاقة القرار بسوق الذهب في مصر، استبعد «وصفي» أن يؤثر القرار في حالة البيع والشراء بالنسبة للذهب في مصر، مشيراً إلى أن إغلاق قاعات الأفراح خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، لم تؤثر في تأخير حفلات الزواج كما يعتقد البعض، بحد قوله.

وأوضح «وصفي» بصفته رئيساً لشعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن مراقبتهم للسوق خلال فترة الـ6 أشهر الماضية، أشارت إلى أن معظم المقبلين على الزواج لم يؤخروا زيجاتهم بسبب أزمة الفيروس وتبعاتها من قرارات حكومية، واكتفوا بإقامة حفلات على نطاق أسري ضيق.

وأشار «وصفي» إلى أن أزمة كورونا أثرت على ربحية التجار في عمليات التداول، بعدما دفعت بشكل أكبر المقبلين على الزواج على الاتفاق على «الشبكة والهدايا» بالقيمة وليس الجرامات كما عرف في السابق، مؤكدا على أن ربحية التاجر تتوقف على كمية التداول من الجرامات وليس على قيمة المباع المادية.

الوضع في مصر

اصابات

101,500

تعافي

86,549

وفيات

5,696

الوضع حول العالم

اصابات

30,063,255

تعافي

21,819,114

وفيات

945,542

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية