خلال لقائه كوكبة من العلماء والدعاة: وكيل أول محافظة تعز يؤكد على أهمية دور العلماء والخطباء في نشر قيم التسامح

١ سنه مضت ٥٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

وكيل أول محافظة تعز يؤكد على أهمية دور العلماء والخطباء في نشر قيم التسامح


أخبار1-تعز


أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ، على أهمية الدور الذي يلعبه العلماء والخطباء في نشر قيم التسامح والإخاء وتعزيز تماسك المجتمع في مواجهة مختلف القضايا بالمحافظة ومنها مخاطر المد الحوثي الإيراني.


وأشار الدكتور المخلافي في اللقاء الذي نظمه ،اليوم ، مكتب الأوقاف والإرشاد في المحافظة مع العلماء والدعاة لمناقشة الأوضاع والمستجدات التى تمر بها المحافظة وسبل التعاطي معها إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات للخطباء للاطلاع على جهدهم الإرشادي.


مؤكداً على الدور الكبير للخطباء في توعية المجتمع وإرشاده وتوجيهه إلى الصواب، كون الناس أكثر تأثراً بالخطباء، باعتبار أن الخطباء والوعاظ والعلماء هم صناع الرأي والتأثير والتغيير ، مشدداً على أهمية تثقيف المجتمع وتوعيتهم بأهمية مخاطر الحوثي والوقوف ضد من يحاولون زرع التفرقة وإثارة النعرات في المحافظة .


ودعا وكيل أول المحافظة خطباء المساجد إلى تبني خطاب شامل ينبذ التفرقة والعنصرية ويوحد الصف وتوحيد الخطاب نحو العدو الأزلي للشعب اليمني والقضاء على مشروعها الفكري ، لافتاً أن المرحلة هذه هي مرحلة لملمة الصفوف  وتوحيدها صوب الخطر الحقيقي وهو الانقلاب الحوثي وفكره السلالي الذي يستهدف كل المكونات اليمنية دون استثناء.


ونوه المخلافي إلى أن دور المسجد دور ريادي في خلق الوعي المجتمعي وإسهام المجتمع في مساندة الأجهزة الأمنية .وترسيخ ثقافة الأمن والنظافة بأنها مسؤلية مجتمعية في الإبلاغ عن المخلين بالأمن ومنع الجريمة.وإرشاد المجتمع للإسهام بالحفاظ على المظهر الجمالي  للمدينة ودور الوعاظ في الحفاظ على تماسك المجتمع وتوحده في الإسهام بالدور المجتمعي .


من جانبه أشار وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، إلى أهمية تحشيد الناس وتوعيتهم ضد المليشيا الحوثية التي حولت اليمن إلى سجن كبير، داعيا إلى توحيد الصف وتأجيل كل الخلافات بين الأحزاب والتنظيمات السياسية والتوحد ضد المليشيا الإنقلابية التي تستهدف الانقلاب على الدين والشرعية وقيم المجتمع وهويته.


من جانبه أوضح مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة القاضي خالد البركانى، بأن اللقاء يسعى إلى توحيد الخطاب الديني وتوجيهه لمعالجة مختلف القضايا بالمحافظة وإرشاد الناس بمخاطر المد الحوثي الإيراني وتحوله إلى تغير الثقافة والمنهج التعليمي.


حضر اللقاء كلٌّ من مدراء عموم مكاتب الشباب والرياضة، والمغتربين بالمحافظة.

  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن