بالمكافآت والمنح والسلف المالية.. كيف دعمت الجامعة الإسلامية طلابها للتغلب على آثار كورونا؟

١ شهر مضت ٢٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

مع إقامة دورات تدريبية للتوعية..

نوف العنزي

3 صفر 1442 /  20  سبتمبر  2020   04:55 م

أعلنت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، دعمها لأكثر من 2600 طالب من طلاب المنح الدوليين، خلال جائحة فيروس كورونا، وذلك من خلال تقديم الإعانات والسلف المالية.

وذكر عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور سامي الحيسوني، أن توجيهات رئيس الجامعة الأمير أ.د. ممدوح بن سعود ثنيان آل سعود، تؤكد أهمية دعم الطلبة والوقوف على احتياجاتهم وتذليل الصعوبات أمامهم، وتقديم الإعانات المختلفة للتغلب على آثار جائحة فيروس كورونا، وأن العمادة عملت مع مختلف الجهات؛ لتقديم الدعم الكامل للطلبة خصوصًا طلاب المنح الدوليين.

وأشار الحيسوني إلى أنه تم تقديم العديد من الخدمات ومن ذلك إقامة الدورات التدريبية عن بُعد لتوعية الطلبة الدوليين بعدد من اللغات حول الجائحة، وتم استمرار صرف المكافآت لأكثر من ١٣ ألف طالب، وتقديم الإعانات المالية لأكثر من ١٠٠٦ طلاب، وسلف مالية لأكثر من ١٦٠٠ طالب، كما تم استمرار إصدار البطاقات البنكية للطلاب لحوالي ١٦٠٠ طالب، وفتح ٤ منافذ للبيع في الجامعة لطلبة السكن الجامعي خصوصًا لمنع التجمعات والتحكم بها.

وأبان أن الجامعة صرفت كوبونات تغذية من حساب صندوق الطالب للطلاب المتخرجين والمنقطعة مكافآتهم وعددهم أكثر من ١٥٢٠ طالبًا، كما تم الاتفاق مع المطاعم حول الجامعة؛ لتوصيل الطلبات معقمة للطلاب، كما تم تشكيل فرق طلاب لنشر التوعية بين الطلبة من خلال ترجمة المنشورات التوعوية بعدة لغات، بلغت أكثر من ١٦٠ منشورًا.

ونوه الحيسوني بأن الحملات التوعوية والتثقيفية استفاد منها أكثر من ١٤ ألف طالب، كما تم تقديم سلال غذائية لطلاب المنح المتزوجين وعددها ٢٢٠٠ سلة، وتوزيع التمور على 1200 طالب جامعي، لافتًا إلى أن هذا الدعم يؤكد رعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، للطلبة وتسهيل تقديم الخدمات لهم خلال الجائحة.

  1. الاخبار
  2. اخبار السعودية