البابا تواضروس يصل الكنيسة المرقسية بالإسكندرية لإلقاء عظته الأسبوعية

٣ اسابيع مضت ١٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

وصل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مساء اليوم الأربعاء إلى الكنيسة المرقسية بالإسكندرية لالقاء عظته الأسبوعية.

ويلقى قداسة البابا تواضروس الثاني كلمة روحية وتعليمية بعد عودة الاجتماع للانعقاد منذ قرابة شهر بعد توقفه بسبب جائحة كورونا لفترة قاربت 6 أشهر. 

يحضر الاجتماع مجموعة من الآباء الأساقفة أعضاء المجمع المقدس ووكيل البطريركية بالإسكندرية القمص ابرآم إيميل، ومجموعة من الآباء الكهنة والشمامسة وعدد من أبناء الكنيسة، مع تطبيق الاجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كان القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أكد في تصريح له اليوم لموقع صدى البلد الإخباري  أن الكنيسة لا تعرف اى شئ بشأن ما يتم تداوله حاليا حول إنتاج مسلسل يجسد شخصية قداسة البابا شنوده الثالث البطريرك الـ117 من باباوات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. 

وقال القس بولس حليم  إن أي عمل درامي مثل هذا لابد من الرجوع فيه إلى الكنيسة لأن الأمر يخص شخصية كنسية هامة في الكنيسة القبطية.

وأضاف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن المتنيح قداسة البابا شنوده الثالث له مكانة خاصة ومتميزة في قلوب الأقباط بل وله محبة في قلوب المصريين جميعا لوطنيته وأعماله الجليلة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر