الخارجية الأذربيجانية: جيشنا يصد العدوان الأرميني وفرنسا تخلت عن دور الوسيط

٣ اسابيع مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أرمينيا تعلن إسقاط 13 طائرة مسيرة تابعة لأذربيجان - صورة أرشيفية أرمينيا تعلن إسقاط 13 طائرة مسيرة تابعة لأذربيجان - صورة أرشيفية تصوير : المصري اليوم


اعتبرت ليلى عبدالله يفا، المتحدثة باسم الخارجية الأذربيجانية أن ما يجري في إقليم ناجورني قره باغ ناجم عن استفزازات القوات الأرمينية المستمرة منذ نهاية شهر سبتمبر الماضي، والتي ردت عليها أذربيجان بناء على حقها في الدفاع عن النفس وحماية مواطنيها.

وقالت ليلى عبدالله يفا وفق «مونت كارلو الدولية» إن الأراضي الأذربيجانية تم احتلالها منذ 26 عاما، وكان هناك وقف لإطلاق النار، ومحاولة أذرية/ اذربيجانية لحل الصراع حول إقليم ناقورني قره باغ الأذربيجاني سلميا وعن طريق المفاوضات، لكنها لم تثمر عن أي نتيجة؛ بل إنه عوضا عن ذلك بتنا نرى الاستفزازات المستمرة من الجانب الأرميني، على حد قول المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأذربيجانية.

واتهمت المسؤولة الأذرية السلطات الأرمينية بالاستمرار في انتهاك حقوق الانسان لمئات آلاف الاذربيجانيين؛ مشددة على أن ما تفعله بلادها حاليا هو الدفاع عن مواطنيها وعن سيادتها الترابية وفق ما تعترف به الحدود الدولية.

وفي ما يتعلق بتقييمها للموقف الفرنسي من التطورات في إقليم ناقورني قره باغ، أوضحت المتحدثة باسم الخارجية الأذربيجانية أن فرنسا هي ضمن مجموعة مينسك، التي تعد الإطار الذي كانت المفاوضات مستمرة من خلاله كل هذه السنوات، لتسوية الصراع عبر المفاوضات؛ معتبرةً أن موقف فرنسا الذي كان دائما يتسم بالدعوة إلى حل الصراع عبر الطرق السلمية، تغير مؤخرا حيث خرج العديد من المسؤولين الفرنسيين بتصريحات تتخذ موقفا منحازا ً للطرف الأرميني ضد الطرف الأذري. وهو الأمر الذي لا يليق ببلد يلعب دور الوسيط، لأن بلدان الوساطة يجب أن تبقى محايدة، تقول ليلى عبدالله يفا.

الوضع في مصر

اصابات

103,902

تعافي

97,449

وفيات

6,001

الوضع حول العالم

اصابات

36,083,208

تعافي

27,172,695

وفيات

1,055,286

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه