إمتنع عن دفع نفقاتها 7 سنوات.. إلزام أستاذ جامعي بتحمل مصاريف زواج إبنته

٣ اشهر مضت ١٢
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

ألزمت محكمة الأسرة بالجيزة أستاذ جامعي بدفع نفقات زواج إبنته، وقبلت الدعوي التي أقامتها مطلقته ضده وطلبت الحكم بتحميله تكاليف زواجها بعدما إمتنع عن دفع أي نفقات خاصة بها منذ طلاقهما قبل 7 سنوات.

كانت تفاصيل الدعوي قد أكدت أن الزوج المدعي عليه شديد البخل وذلك كان سببا في كثرة الخلافات بينه وزوجته أدت في النهاية إلى طلاقهما، بعد أكثر من 15 عام على هذا الزواج, لكنه وصل بهما في النهاية إلى طريق مسدود..

وأضافت الدعوي ان الزوجة تكفلت بكل نفقات إبنتها لوحيدة منذ تاريخ الطلاق، ولم تطلب منه أي مصروفات خاصة بتعليم الصغيرة أو أي مصروفات أخرى, في الوقت الذي تجاهل الأب هذا الأمر تماما, ولم يفكر ولو مرة واحدة في إرسال أي مبلغ كنفقة للصغيرة.

وبعد تخرج الإبنة من الجامعة تقدم لخطبتها شاب وطلب الإسراع في إنهاء غجراءات الزواج لإرتباطه بمأمورية عمل في خارج مصر بعد عام، ما دفع الم إلى طلب تحمل الأب تكاليف زواج إبنته, ومساعدتها في تجهيزها, لكنه رفض, وقال لها «كملي صرف عليها زي ما كنتي بتعملي» – على حد ما قالته المدعية في دعواها-.

وأمام المحكمة حضر شقيق الزوج وأقر ان شقيقه لم يدفع أي من نفقات إبنته منذ سنوات، وأن والدتها هي التي كانت تنفق عليها, وهو ما إستندت إليه المحكمة ضمن أسباب حكمها.

الوضع في مصر

اصابات

104,648

تعافي

97,743

وفيات

6,062

الوضع حول العالم

اصابات

38,411,580

تعافي

28,877,123

وفيات

1,091,625

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر