هادي المعطِّل لاتفاق الرياض يدعو إلى الإسراع في تنفيذه

٦ اشهر مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

@ عدن، نيوزيمن: السياسية

2020-10-14 16:29:17

دعا الرئيس المؤقت عبد ربه منصور هادي، مساء الثلاثاء، إلى الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض الموقع مع المجلس الانتقالي الجنوبي، برعاية السعودية.

جاء ذلك في خطاب لهادي، المقيم في السعودية؛ بمناسبة الذكرى الـ57 لثورة 14 تشرين الأول/ أكتوبر 1963 ضد الاستعمار البريطاني لجنوبي اليمن، نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وقال هادي: "يجري العمل على تنفيذ استراتيجية متكاملة تهدف إلى استعادة عمل مؤسسات الدولة، من خلال تنفيذ مقتضيات اتفاق الرياض".

وعبر هادي عن "أمله في سرعة تنفيذ بقية بنود اتفاق الرياض"، دون تفاصيل.

وأرجع ذلك إلى أهمية التفرغ لتوحيد الجهود لمواجهة الحوثيين وتقديم خدمات للشعب.

وفي وقت سابق، قالت هيئة الرئاسة للمجلس الانتقالي الجنوبي، إن صبر المجلس الذي طال أمده لإفساح المجال لجهود التحالف العربي لإرغام حكومة الشرعية على تنفيذ التزامها تجاه اتفاق الرياض نفد، مضيفة إن الحكومة اليمنية لا "تعير أي اهتمام لهذه الجهود".

وأضافت، إنها تنتظر من التحالف العربي بصفته الراعي لاتفاق الرياض إلزام الطرف الآخر (حكومة الشرعية) بالإسراع في نقل القوات إلى الجبهات وتشكيل الحكومة، وملامسة هموم الناس ورفع معاناتهم من خلال توفير الخدمات وصرف المرتبات ومعالجة أزمة انهيار العملة، وقضايا المتقاعدين والمبعدين والمعلمين، تفادياً لتبعات تلك الملفات على الوضع الإنساني والمعيشي في المحافظات المحررة.

  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن