عضو مجلس شيوخ يطلق مبادرة لسداد المصروفات الدراسية لغير القادرين

٣ اشهر مضت ٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أطلق عضو مجلس الشيوخ عن محافظة قنا النائب أسامة الهواري قبل حلف اليمين الدستورية بمجلس الشيوخ، مبادرة لسداد المصروفات الدراسية لغير القادرين بجميع المراحل التعليمية بجميع مراكز المحافظة.

وقال الهواري في تصريحات لـ«الدستور»، إن المبادرة جاءت لتعظيم دور التكافل المجتمعي بين أفراد المجتمع وانطلاقا من مسؤوليتنا الاجتماعية وواجبنا الوطني لمساندة الدولة المصرية ولتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط، مؤكدا وضع التعليم على أولويات اهتمامه وتوفير كافة الدعم له لكون المحرك الأول للتقدم والرقي.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن المبادرة سوف تنطلق من مراكز شمال المحافظة "أبوتشت وفرشوط ونجع حمادي ودشنا والوقف حتى مركز نقادة جنوب غرب المحافظة" داعيًا أعضاء مجلس الشيوخ ورموز المجتمع القنائي ورجال الأعمال للمساهمة والمشاركة في تفعيل المبادرة، منوها إلى تبنيه لكل الطلاب أصحاب المهارات في كافة المجالات.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، دعم مثل تلك المبادرات الخيرية والتي تهدف تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، مشيرا إلى تشكيل فريق عمل بالمديرية لإعداد الكشوف الخاصة بالطلاب غير القادرين بجميع المراحل التعليم بكل إدارة على مستوى المحافظة والتنسيق الكامل لتفعيل المبادرة وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر