تحويلات وأقساط قروض.. ضبط عامل معماري ونجله وموظفة لاستيلائهم على 2 مليون و800 ألف جنيه بسوهاج

٩ اشهر مضت ٢٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تمكنت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية بسوهاج، اليوم الأربعاء، من ضبط تحويلات مالية غير مشروعة بقيمة مليوني جنيه، كما ورد بلاغ من محامِ لإحدى الجمعيات بالمحافظة، باستيلاء إحدى العاملات بالجمعية على مبالغ مالية من الأموال الخاصة بالجمعية.

وأكدت التحريات على ممارسة عامل معماري ونجله، يعمل بإحدى الدول العربية، نشاط غير مشروع بالاتجار في النقد الأجنبي بالمُخالفة للقانون، من خلال تجميع مدخرات العاملين بالدولة العربية محل عمله وإرسالها إلى نجله بحوالات بنكية على فرع أحد البنوك لإستلامها واستبدالها للجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

ماما قصت لي شعري عشان روحتلها بـ 35 جنيه بس.. صدى البلد مع صغار المُتسولين بسوهاج.. شاهد

وأشارت التحريات إلى أنه يتم بعد ذلك توصيل الأموال بالجنيه لذوي العاملين بالخارج مقابل عمولة قدرها 2% فضلًا عن الاستفادة من فارق العملة، وهو ما يعد عملًا من أعمال البنوك.

كما أكدت تحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد صحة واقعة استيلاء موظفة بإحدى الجمعيات على مبالغ مالية من الأموال الخاصة بالجمعية، ولها معلومات جنائية، مُقيمة بدائرة قسم ثانِ سوهاج، باستغلال طبيعة عملها بالجمعية والمنوط بها تحصيل أقساط القروض من المُقترضين.

وتبين من التحريات تحصيل أقساط قروض من 200 مُقترض بإجمالى مبلغ 800 ألف جنيه مصري، واختلاس المبلغ المنوه عنه لنفسها دون وجه حق، وعدم توريدها لخزينة الجمعية، وقد تم الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الـ 3 متهمين وبمواجهتهم وبتضيق الخناق عليهم، اعترفوا بارتكابهم الواقعتين.

وتحُررت المحاضر اللازمة بتلك الواقعتين، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر