دراسة أمريكية: أصحاب الصوت الرخيم ناجحون في حياتهم العملية

٩ اشهر مضت ٣٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

رحل اليوم عن عالمنا الفنان المصري، محمود ياسين، صاحب الصوت " الرخيم" في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض.

وقد تميز الفنان محمود ياسين، بالصوت الرخيم والذي كان له دور في تقديمه الأدعية والمواعظ الدينية التي سجلها بصوته مثل دعاء "حبيب الله"، وكذلك أيضًا شارك الفنان المصري بتسجيل بعض الإعلانات والحملات الدعائية بصوته، ولعل أبرزها كان حملة التعريف بالدستور المصري، ومستشارك القانوني.

وقد كشفت دراسة أمريكية أن صوت الرجل الرخيم دلالة على أنه مهيأ أكثر من غيره لأن يكون ناجحا في مجال الأعمال، وعلى أن الفرص المتاحة له لتحقيق النجاح في المهنة أكبر مما يتاح للآخرين، علاوة على أن هذا النوع من الرجال يتمتع بدخل مادي عالٍ مقارنة بنظرائه.

وفي سياق متصل، هناك دراسة أخري كندية أجريت حول نظرة المرأة إلى الرجل الذي يتمتع بصوت رخيم، أوضحت أن الجنس اللطيف لا يثق في هذا النوع من الرجال، لكن ذلك لا يحول دون إبداء الاهتمام والإعجاب به، على الرغم من أن المرأة ترى في الصوت الرخيم دلالة على أن صاحبه ليس ممن يفضلون العلاقات الطويلة.

من جانبه علق الباحث المشرف على هذه الدراسة جيليان أوكونر، قائلا إن "صوت الإنسان يحدد الانطباع الأول عنه، لكن حتى الآن لم يكن مفهوما لماذا تعشق النساء الرجال الأكثر ميلا إلى الخيانة".

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل