«التموين»: إجراء معاينات المرحلة الرابعة لفروع «جمعيتي»

٨ اشهر مضت ٣٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أعلن أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية ومدير مشروع «جمعيتي»، أنه يتم حاليا إجراء المعاينات لطلبات المرحلة الرابعة للمشروع لشباب الخريجين في المناطق الأشد احتياجا والأكثر فقرًا من خلال الشركات المنفذة على مستوى المحافظات.

وأضاف كمال في تصريح لـ«الدستور» أنه يشترط ألا تقل مساحة مقر الفرع عن 30 مترا والمسافة بين أقرب بقال تموينى لا تقل عن 500 متر، والنظر إلى الأماكن الأشد احتياجا للمشروع وفي حال الانتهاء من المعاينات المبدئية وقبولها يتم إجراء المعاينات النهائية على التشطيبات للفروع حسب الشروط المحددة.

وتابع أنه تم غلق الباب للمتقدمين لمشروع جمعيتي خلال المرحلة الرابعة في نهاية شهر يونيو الماضي وفقًا للاحتياجات التي حددتها شركتي تجارة الجملة العامة والمصرية التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ودراسة المتوسطات من جانب مديريات التموين والتجارة الداخلية واختيار الأماكن والمناطق الأكثر احتياجا.

ولفت إلى أنه حال الانتهاء من التشطيبات لفروع جمعيتي يتم إجراء المعاينات النهائية من المديرية والشركة المصرية لتجارة الجملة يتم رفعها إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

واعتبر كمال أن مشروع جمعيتي هو أكبر مشروع للتجارة الداخلية وأشبه بالمجمعات الاستهلاكية الصغيرة التي توفر السلع للمواطنين بأسعار مخفضة للوصول إلى المناطق الأكثر احتياجا والمناطق التي تخلو من الخدمات.

وأشار إلى أن المشروع الواحد لجمعيتي لشباب الخريجين يوفر ما بين فرصتي إلى 3 فرص عمل مباشرة وغير مباشرة بجانب إتاحة السلع للمواطنين المستفيدين من البطاقات التموينية والسلع الحرة بتخفيضات 25%.

وتابع أن الهدف من مشروع جمعيتي تكوين أكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة لتوفير فرص عمل المشروع الواحد مابين فرصة إلي فرصتين عمل فضلا عن توفير السلع بكميات وأسعار مناسبة المواطنين بالتوازي مع 30 ألف تاجر تمويني و1300 مجمع استهلاكية يقوم بتوفير السلع التموينية وفارق نقاط الخبز والسلع الحرة واللحوم والدواجن والأسماك بأسعار مخفضة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر