ألمانيا تشدد تدابير مواجهة جائحة كورونا

٩ اشهر مضت ٣٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تخطط الحكومة الألمانية الاتحادية، تشديد التدابير الخاصة باحتواء جائحة فيروس كورونا على خلفيه ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في ألمانيا.

وناقشت المستشارة أنجيلا ميركل مع ممثلي الولايات الـ16 حول سبل كبح انتشار الجائحة، حيث من المخطط تطبيق إلزام تكميلي لارتداء الكمامات وفرض ساعات إغلاق على قطاع الضيافة.

وجاء في مسودة القرار عقب مشاورات بين المستشارة أنجيلا ميركل، ورؤساء حكومات الولايات الألمانية الستة عشر، ورئيس ديوان المستشارية هيلجا براون، ظهر اليوم الأربعاء، أنه تقرر أيضا إلزام ارتداء الكمامات سيُطبق، عندما يكون هناك تجمع مكثف أو لفترات طويلة للأفراد سواء في الأماكن المغلقة أو المواصلات العامه وغيرها.

كما تقترح الحكومة الاتحادية الحد من عدد المشاركين في المناسبات العائلية والفعاليات العامة، إذا تجاوز عدد الإصابات اليومية نفس الحد الذي تم الإعلان عنه اليوم.

وكإجراء لاحتواء تداعيات كورونا على الاقتصاد الألماني، تعهدت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات بتقديم مساعدات جديدة للمؤسسات التي ستتأثر بإجراءات مكافحة كورونا.

جدير بالذكر أن تعداد الإصابات في ألمانيا بلغ اليوم الأربعاء 5132 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، في أعلى زيادة منذ ستة أشهر.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه