مسؤول أرمني: سكان شوشي في كاراباخ غادروها بسبب القصف المتواصل

١ سنه مضت ٤٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قال رئيس الإدارة المحلية لمدينة شوشي في كاراباخ، إنها تتعرض للقصف المتواصل، وهو ما دفع حوالي 80٪ من سكانها إلى مغادرتها، وأضاف أنه في شوشي بالذات، يقع أحد المعابد المسيحية الرئيسية، والذي تعرض لهجوم صاروخي قبل بضعة أيام، ونتيجة لقصف آخر أصيب صحفيون روس بجروح.

وذكر أنه قبل اندلاع الأعمال العدائية، كان يعيش في شوشي حوالي 5 آلاف شخص، موضحا: "تم إجلاء معظم السكان إلى المراكز السكنية المجاورة في أرمينيا، لحسن الحظ لم يصب أي من الباقين، وتمكنوا من الاختباء في الملاجئ في الوقت الحالي، لا يوجد أكثر من 20-30 ٪ من السكان في المدينة معظمهم من الشباب".

وأشار رئيس الإدارة المحلية، إلى أنه بعد تطبيق وقف إطلاق النار، تعرضت المدينة للقصف أربع أو خمس مرات أخرى، وتركز القصف بشكل رئيسي للجزء السفلي من المدينة، حيث لا توجد سوى منازل سكنية.

ونوه بأن المدينة، لم تتعرض للقصف خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لكن أصوات الانفجارات تسمع في المدينة، حيث يدور القتال في منطقتي أسكيران ومارتاكيرت، وأكد أن السلطات المحلية تحترم الأماكن الدينية وقال: "يوجد في المدينة مسجد أذريا ليس فقط لم يتضرر بل تم ترميمه بمساعدة ميزانية الدولة".

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه