بالأسماء.. 10 مصابين في حريق منزل تسبب في انهيار 6 منازل أخري مجاورة بالمنيا

٣ اشهر مضت ٤٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

والمصابون هم : عمر ناجي محمد لطفي 16 عاما طالب، وشقيقته حبيبة ناجي محمد لطفي 12 سنة طالبة وزياد ناجي محمد لطفي 19 سنة طالب ،  أميرة فتحي محمود عبده 37 سنة موظفة بمجلس المدينة ،  عبدالله جمال عبد الصبور 21 سنة طالب دبلوم صنايع ،  آلاء جمال عبد الصبور 18 عاما طالبة ،  سوسن محمد لطفي محمد 57 سنة ربة منزل ،  ندي أحمد رفعت عبد الهادي 19 سنة طالبة - رضوي جمال عبد الصبور 5 سنوات.

كان اللواء محمود خليل ، مدير أمن المنيا تلقي إخطارا من قسم شرطة المنيا بحدوث انفجار داخل عقار مكون من 4 طوابق ووجود إصابات.

وعقب انتقال قوات الأمن والحماية المدنية بقيادة اللواء خالد مخلوف مدير إدارة الحماية المدنية، والعقيد مصطفي دعبس رئيس قسم الإطفاء، والعقيد خالد عبد الحليم والنقيب عرفات خيري ضباط بالإدارة تبين حدوث انفجار في عقار مكون من 4 طوابق ملك ناجي لطفي محمد، وتسبب الانفجار في اشتعال حريق بالمنزل و انهيار جزئي لـ 5 منازل مجاورة أخري ، تم نقل المصابين الي مستشفي المنيا العام واصابتهم ما بين  حروق وارتجاج، وترجح أن يكون سبب الحريق لتسريب الغاز.

انتدبت النيابة معمل الأدلة الجنائية الي مكان الحريق لبيان ملابسات الواقعة، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق .

كما تابع المحافظ تداعيات الحريق ووجه العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا  باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير سكن من الاولي بالرعاية كبديل للأسر المتضررة من الحريق، حيث جرى على الفور إخلاء المنازل المتضررة من قاطنيها.

كما وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات اجتماعية للأسر المتضررة من الحريق، وتابع المحافظ الحالة الصحية للمصابين بمستشفى المنيا العام، موجها الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بتوفير الرعاية الصحية اللائقة للمصابين، وتقديم كافة أوجه الدعم الطبي للحالات المصابة.

وكلف المحافظ أيضا لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالتنسيق مع كلية الهندسة باتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف على سبب انهيار المنزل مع إجراء أعمال المعاينة للمنازل المجاورة تحسبًا لأي طوارئ، وحفاظًا على سلامة وحياة قاطنيها.

واتخذت الوحدة المحلية لمدينة المنيا كافة الإجراءات اللازمة، لإزالة آثار الحريق، وتم فرض كردون أمني، وجار رفع المخلفات والأنقاض، كما تم فصل التيار الكهربائي والمياه والغاز عن المنازل، بالتنسيق مع أجهزة الأمن.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر