الحوثيون يفرجون عن أميركيين اثنين بوساطة عمانية

١١ اشهر مضت ٣٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

@ صنعاء، نيوزيمن، خاص: السياسية

2020-10-14 19:16:44

أطلقت ميليشيا الحوثي - الذراع الإيرانية في اليمن - مساء الاربعاء، سراح مواطنين أميركيين اثنين بوساطة عمانية.

وافادت مصادر سياسية بصنعاء لـ (نيوزيمن) ان مليشيا الحوثي افرجت عن مواطن ومواطنة يحملون الجنسية الامريكية بعد سنوات من احتجازهما بشكل غير قانوني .

واوضحت تلك المصادر ان سلطنة عمان بذلت جهودا للافراج عن المواطنين الامريكيين واللذين كانا يعملان في المجال الانساني منذ عدة سنوات قبل تعرضهما للاحتجاز من قبل الحوثيين هقب انقلابهم المسلح .

واشارت الى ان المساعي العمانية كللت بالنجاح وتم الافراج عنهما مساء الاربعاء واقلتهم طائرة عمانية من مطار صنعاء الى مسقط .

ولفتت تلك المصادر الى ان مليشيا الحوثي لم تعلن عن الوساطة العمانية او نبأ الافراج عن الامريكيين غير ان وسائلها الاعلامية افادت بوصول طائرتين عمانيتين تقلان عالقين وجرحى إلى مطار صنعاء الدولي.

وارجعت مصادر "نيوزيمن"، سبب تكتم المليشيا الى خشيتها من الانعكاسات السلبية لدى عناصرها الذين تحرضهم يوميا على ترديد الشعار الخميني "الموت لامريكا ، الموت لاسرائيل" وقتل الامريكيين واليهود بينما هي في الواقع تحافظ على اي مواطن امريكي وتقتل وتجلب الموث فقط لابناء الشعب اليمني وتدمر منجزات ومكاسب الوطن.

وعلى صعيد متصل اعلن المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام مساء الاربعاء عن وصول ما يقارب 240 شخصا (عناصر حوثية ) ما بين جريح وعالق على متن طائرتين عمانيتين الى صنعاء .

وزعم عبدالسلام ان من بين العائدين الجرحى الذين خرجوا إلى مسقط أثناء مشاورات السويد ولم تقم الأمم المتحدة بإعادتهم وفقا للاتفاق.

  1. الاخبار
  2. اخبار اليمن