قنصل روسيا بالإسكندرية يشهد احتفالية الأطفال بمناسبة عودة المدارس

٨ اشهر مضت ٢٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

نظمت القنصلية العامة الروسية بالمشاركة مع المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، حفل للأطفال من مؤسسة إحنا الخير، بالتزامن مع بداية السنة الدراسية في المدارس المصرية، بحديقة القنصلية بمنطقة سابا باشا.

تضمن برنامج الفعالية تعريف الأطفال بالتقاليد والأطعمة الروسية، مع الألعاب وورش عمل مختلفة، بالإضافة لتوزيع الهدايا.

وقال فلاديمير ديمبيتسكي قنصل القنصلية العامة لروسيا الاتحادية بالإسكندرية، ومنظم الفاعلية، إن العام الجاري والقادم هم عامي التعاون الثقافي بين روسيا ومصر، ومع بداية إستلام السيد كارين فاسيليان القنصل العام الجديد القنصلية بالإسكندرية، أراد تجديد أعمال القنصلية خاصة في المجال الاجتماعي.

وأضاف لـ« الدستور»، أن القنصلية تعمل على تقديم دور فعال ومفيد في في المجال الاجتماعي بالإسكندرية، والمحافظات الأخرى المسؤولة عنها القنصلية، خدمة لأهل المحافظات وضيوفها، مشيرًا إلى أنه في هذا الإطار تمت اليوم الخطوة الأولى بالحفل الخيري للأطفال مع مؤسسة إحنا الخير الخيرية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، والذي يستهدف عدد من الأطفال الأيتام بالإسكندرية.

وأوضح أن الأفكار التي تسعى لها القنصلية وهي ندوات وحفلات ومؤتمرات بحضور رجال الأعمال والمثقفين والمفكرين لنكون جزء من الحياة الاجتماعية في الإسكندرية، حيث يكون التركيز الأكبر على الشباب والأطفال.

وأشار إلى أنه من ضمن برنامج اليوم هو تعريف الأطفال على بعض الأطعمة الروسية البسيطة، مع صور توضيحية لإعطاء فكرة عن الحياة الروسية التقليدية القديمة لتعريف الاطفال على التقاليد الروسية.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر