البابا فرنسيس يحافظ على مسافة بينه وبين الحشود بسبب المخاوف المتعلقة بكوفيد-19

٨ اشهر مضت ٣٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان يترأس صلاة التبشير الملائكي بساحة القديس بطرس في الفاتيكان - صورة أرشيفية البابا فرنسيس بابا الفاتيكان يترأس صلاة التبشير الملائكي بساحة القديس بطرس في الفاتيكان - صورة أرشيفية تصوير : رويترز


حافظ البابا فرنسيس على مسافة آمنة بينه وبين الحشود خلال عظته الأسبوعية اليوم الأربعاء قائلا إن القواعد الجديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد تعني أنه يتحتم عليه التراجع.

وقال البابا من على منصة «أود، كما أفعل عادة، النزول والاقتراب لتحيتكم. لكن مع القيود الجديدة، من الأفضل أن نحافظ على مسافة».

واستأنف البابا البالغ من العمر 83 عاما عظاته الأسبوعية العلنية بعد توقف دام ستة أشهر بسبب عدوى فيروس كورونا التي تسببت في وفاة 36200 شخص في إيطاليا. ومع ارتفاع عدد الإصابات مرة أخرى،‭‭ ‬‬هناك قلق من أن البابا يقترب أكثر من اللازم من الزائرين.

وفي تأكيد على القلق المتنامي، قال الفاتيكان يوم الاثنين إن أربعة أعضاء من الحرس السويسري، وهم نخبة من الجنود يرتدون زيا ملونا ويقومون بحماية البابا، أصيبوا بكوفيد-19.

وخضع البابا فرنسيس، الذي لا يضع كمامة أثناء عظاته، لجراحة لاستئصال جزء من إحدى رئتيه عندما كان شابا في مسقط رأسه الأرجنتين.

وأحيانا يتنفس البابا بصعوبة بعد صعوده الدرج، ويتكهن بعض المسؤولين بالفاتيكان بأن صعوبة التنفس قد تكون سببا في عدم وضعه كمامة في المساحات الواسعة.

وبدلا من أن يدخل البابا من باب في نهاية القاعة ويشق طريقه بين الحشود، دخل من باب المنصة وابتسم ولوّح للمصلين من مسافة بعيدة.

وقال «أعتذر لتحيتكم اليوم من بعيد، لكنني أعتقد أنه إذا اتبع الجميع، كمواطنين صالحين، القواعد التي فرضتها السلطات، فسيساعد ذلك في التعامل مع الوباء. شكرا لكم».

الوضع في مصر

اصابات

104,648

تعافي

97,743

وفيات

6,062

الوضع حول العالم

اصابات

38,411,580

تعافي

28,877,123

وفيات

1,091,625

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه