«مياه مطروح»: افتتاح المدرسة الصيفية لطلاب الجامعات للتعريف بمصادر المياه الجوفية

١١ اشهر مضت ٣٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

شارك المهندس إبراهيم خالد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، بندوة افتتاح المدرسة الصيفية التي ينظمها مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع إلى مركز بحوث الصحراء، بحضور د. حسام شوقي، مدير مركز التميز المصري لأبحاث تحلية المياه، ود. عبدالله قاسم، القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء، ومحمود الأمير، مدير مركز التنمية المستدامة بمطروح.

ويشارك بالمدرسة طلاب من مختلف الجامعات والتخصصات على مستوي الجمهورية للتعرف على مصادر المياه الجوفية وتحلية المياه وكيفية الحفاظ عليها واستغلالها الاستغلال الأمثل.

وألقى خالد كلمته، خلال فعاليات الندوة، وأشاد بأهمية هذا العمل المجتمعي وبمجهودات مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح ( التابع إلى مركز بحوث الصحراء ) في خدمة أهالي محافظة مطروح وخاصة القري المحرومة، بالإضافة إلى التعاون المثمر بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح ومركز التنمية المستدامة في إنشاء تجربة رائدة لأول مرة تتم في المناطق الصحراوية التي تحتاج إلى نقطة المياه وهي تحلية مياه الأبار الجوفية باستخدام الخلايا الشمسية حيث تم البدء بتركيب اول محطة تحلية مياه الآبار بالطاقة الشمسية بقرية ( شماس- براني ) عدد ٢ وحده طاقة شمسية بقدرة ٢٥ م3/يوم.

الوضع في مصر

اصابات

104,648

تعافي

97,743

وفيات

6,062

الوضع حول العالم

اصابات

38,411,580

تعافي

28,877,123

وفيات

1,091,625

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر