مراكز تسوق في دبي تجري فحوصات مخبرية للكشف عن فيروس ’كوفيد-19‘

٩ اشهر مضت ٤٦
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

مول الإمارات. الصورة: Shutterstock

بات بإمكان سكّان دبي الآن إجراء فحص “بي سي آر” للكشف عن فيروس “كوفيد-19” في عدد من المراكز التجارية بالإمارة، حيث أعلنت هيئة الصحة بدبي في بيان لها صدر مؤخراً أنه بوسع سكّان الإمارة حجز موعد مسبق لإجراء فحص “كوفيد-19” في المراكز التجارية التي أقيمت بها مواقع لإجراء الفحوصات المخبرية داخل الإمارة.

وحاليًا، تشمل قائمة هذه المراكز التجارية كلاً مول الإمارات، ومردف سيتي سنتر، وديرة سيتي سنتر، حيث تستقبل المواطنين والمقيمين على السواء طوال أيام الأسبوع من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً بناء على موعد مسبق، بحسب ما ذكرته الهيئة. ويمكن للمركز الواحد إجراء 180 فحص “بي سي آر” يوميًا بتكلفة 150 درهمًا إماراتيًا للفحص الواحد، على أن يتم إرسال النتيجة للشخص المعني في غضون 24 ساعة. ولحجز موعد، يتعيّن على الراغبين في إجراء الفحص الاتصال بالرقم المجاني للهيئة 800DHA (800342).

ورغم ذلك، شددت الهيئة على أولئك الذين تظهر عليهم أعراض “كوفيد-19” -السعال والحمى- التوجه لإجراء الفحص في المراكز التجارية لتجنب نقل العدوى لغيرهم. وتم تخصيص هذه الخدمة للسكّان المطلوب منهم الخضوع للفحص قبل السفر ولغير ذلك من الأسباب غير الطبية.

وتتماشى إقامة مواقع لفحوصات “بي سي آر” في دبي مع جهود الهيئة في تيسير حصول أفراد المجتمع على تحليل “كوفيد-19″، كما تعد جزءًا من الخطة الاستباقية الوقائية للإمارات التي تشمل حث مزيد من الأشخاص على الخضوع للفحص لتحديد حالات الإصابة المحتملة وعزلها لتجنب تفشي الفيروس.

ومن جانبه، قام حميد القطامي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، خلال الافتتاح بجولة تفقدية لجميع المواقع الثلاثة لفحوصات “كوفيد-19” بصحبة الدكتور عامر أحمد شريف رئيس مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا؛ والدكتورة فريدة الخاجة المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية المساندة والتمريض في الهيئة؛ وأحمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك في الهيئة. ويدير مواقع الفحوصات نخبة من الكوادر الطبية التي تطبق معايير صارمة للصحة والسلامة بما يتماشى مع البروتوكولات المعتمدة محليًا ودوليًا.

اقرؤوا أيضًا: مراكز جديدة تمنحك نتيجة فحص الكشف عن فيروس كورونا خلال 3 دقائق فقط

ظهر المقال مراكز تسوق في دبي تجري فحوصات مخبرية للكشف عن فيروس ’كوفيد-19‘ للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل