نجومية الصبا ورحيل صادم..من هو طاهر مصطفى الملقب بـ«الطفل المعجزة»قبل 30 عاما؟

٩ اشهر مضت ٥١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

4 ألبومات أعاد فيها تقديم أغان لأم كلثوم ومحمد عبدالوهاب، دفعته لأن يعلو نجمه في طفولته، ورغم كُف بصره وصغر سنه وقتها إلا أنه استطاع تحقيق النجاح والشهرة في التسعينيات، وبعد سنوات من الشهرة، خفت نجمه مع تقدمه في العمر وكبره وتغير صوته، تلك المرحلة التي يتغير فيها المطرب كثيرا، ومع تجاوزها لم يجد المطرب طاهر مصطفى دعما لموهبته يكمل به مشواره، إلى أن توفي أمس الأربعاء في هدوء رغم صخب البدايات والنجاحات، التي دفعت الموسيقيين لتلقيبه بـ«الطفل المعجزة»و«معجزة الغناء».

وجاء إعلان خالد السيد رئيس لجنة المهن الموسيقية بالغردفة وفاة المطرب طاهر مصطفى عن ٤٢ عاما ودفنه، ليشكل مفاجأة لمن استمع إلى المطرب قبل 30 عاما والذي كانت بداياته تنذر بمستقبل واعد، حيث اشتهر في بداية التسعينيات بأداء العديد من الأغاني لكبار المطربين وقدم أول البومه الأول بعنوان «الأمل»، لكن الأمل لم يكمل مساره مع طاهر مصطفى الذي تألق طفلا في أداء أغاني كوكب الشرق أم كلثوم.
ورغم محاولات طاهر مصطفى بعد مرحلة المراهقة لإعادة صوته كما كان بالتدريبات الصوتية، إلا أنه لم يستعده، حتى بعد عدة محاولات مع أغاني فريد الأطرش، لكنها لم تكن في قوة ونجاح والأهم انتشار أغانيه التي قدمها في فترة الطفولة، فأكمل طريقه في الغناء في الملاهي الليلية والفنادق.
وبعد خفوت نجمه وعدم طرح ألبومات جديدة وتحمس المنتجين له، عمل طاهر مصطفي منذ سنوات بالغردقة وكانت ترافقه والدته، وواصل إحياء الحفلات والأفراح الشعبية بالمدينة حتى ليل أمس الأربعاء، وكان لا يشكو من أي أعراض مرضية ،وتوفي في مسكنه في الساعات الأولي من فجر الخميس، وتم دفنه بمدافن الغردقة بحسب ماأعلنه خالد السيد رئيس لجنة المهن الموسيقية بالغردفة.

ونعته الفنانة نادية مصطفى بكلمات مؤثرة :«كل يوم فقد ونعى وحزن وأصبحت صفحاتنا عزاء ورثاء ودعاء لأحباب يرحلون أحياناً بعد صراع مع المرض وكثيراً موت فجأة»
الشاعر محمود رضوان نعى المطرب الراحل عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك» :يمكن محدش يفتكره بس الراجل دا في يوم من الايام كان أكتر واحد باع شرايط في مصر بغنوة «من غير ليه» وغنوة «فكروني»، ومصر كلها كانت بتسمعه.. مع السلامة ربنا يرحمك ويحسن إليك.

ويحسب لـ«طاهر مصطفى» انه أعاد تقديم أغاني عمالقة الغناء، أم كلثوم وفريد الأطرش، ومحمد عبدالوهاب في ذروة أن قدم أغنيته «من غير ليه»،وحقق بها «طاهر» نجاحا ربما فاق ماحققه موسيقار الأجيال نفسه وقتها بصوته.
اللهم لاتأخذنا إلا وانت راضٍ عنا وأحسن ختامنا وارحم واغفر لمن سبقونا لدار الحق والحقنا بهم في الفردوس الأعلى ..أنعى المطرب طاهر مصطفى رحمه الله وخالص التعازى لأسرته«

الوضع في مصر

اصابات

104,915

تعافي

97,920

وفيات

6,077

الوضع حول العالم

اصابات

38,729,174

تعافي

29,119,249

وفيات

1,096,320

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير