ميغان ماركل تكشف عن سبب ابتعادها عن مواقع التواصل الاجتماعي

٩ اشهر مضت ٦١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الصورة: إنستغرام/@sussexroyal

كشفت ميغان ماركل عن سبب ابتعادها عن مواقع التواصل الاجتماعي والذي قد يجعلها لا تعود إليها أبدًا. ففي حوار أجرته معها مجلة Fortune افتراضيًا للحديث عن “قمة أقوى نساء الجيل القادم” التي عقدتها المجلة يوم الثلاثاء 13 أكتوبر، ذكرت دوقة ساسكس أنها اتخذت “قرارًا شخصيًا” بألّا يكون لها حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي للحفاظ على نفسها.

وقالت: “من أجل الحفاظ على نفسي، لم أستخدم مواقع التواصل الاجتماعي منذ وقت طويل. كان لدي حساب شخصي منذ سنوات وأغلقته ثم أصبح لدينا حساب تابع للمؤسسة ومكتبنا الذي كان في المملكة المتحدة ولم نكن نديره –بل فريق كامل– لذا أعتقد أنه نتيجة طبيعية لوظيفتي”.

وأضافت: “اتخذت قرارًا شخصيًا بعدم امتلاك أي حسابات، لذا لا أعلم ما يجري، وهذا مفيد لي من نواحٍ كثيرة”. ثم تطرقت إلى إدمان وسائل التواصل وأثره على الصحة العقلية قائلةً: “أشعر بقلق بالغ حيال الناس الذين أصابهم الهوس بها. وهي تشكل جزءًا كبيرًا من الثقافة اليومية لعدد كبير منهم لدرجة أنهم أصبحوا مدمنين لها مثل أشياء كثيرة غيرها. أمور قليلة جدًا في هذا العالم يمكن أن نطلق على الشخص الذي يتعامل معها لقب مستخدم”.

وتابعت حديثها فأسدت نصيحة إلى غيرها من النساء في المناصب القيادية قائلةً: “وأنتِ هناك تؤسسين علامتكِ وتتواصلين مع الأصدقاء عبر الإنترنت، كوني واعية فقط بما تفعلينه. واعلمي أن هذا لا يقتصر على هذه اللحظة فقط – وأنكِ تصنعين غرفة صدى لنفسكِ”. وعلى الأرجح، تأتي نصيحة ماركل من واقع خبرتها، وقد عبرت النجمة السابقة لمسلسل “الدعاوي” عن مشاعرها تجاه مقولة أنها “أكثر الشخصيات استهدافًا من المتصيدين في العالم” في عام 2019 بقولها: “[طوال] ثمانية شهور من هذا، لم أكن حتى أظهر، لأني كنت في إجازة أمومة مع طفلي. ولكن ما كان يتم اختلاقه يكاد يكون من المستحيل التعايش معه، إنه شيء هائل لدرجة إنكِ لا تستطيعين التفكير فيما تشعرين به”.

اقرئي أيضًا: ميغان ماركل والأمير هاري يتعاونان مع ملالا احتفالاً باليوم العالمي للفتاة

ظهر المقال ميغان ماركل تكشف عن سبب ابتعادها عن مواقع التواصل الاجتماعي للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل