مصابيح «ملح سيوة» تلفت الأنظار فى معرض «تراثنا» (فيديو)

٩ اشهر مضت ٤٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

بمجرد أن تعبر أبواب معرض تراثنا، وتخطو على مسافة قليلة من المعرض، ستجد نفسك في أحضان الطبيعة المصرية ومنتجاتها، فى كرنفال تراثي فريد، مصنوع من أيدي فنانين من كافة محافظات مصر، وفى جزء مخصص له، يمكنك أن تستنشق عبير واحة سيوة، ويجعلك تقف للحظات أمام "ملح سيوة" المنيرة.

تواصلت "الدستور" فى جولتها بمعرض "تراثنا" مع محمد أسامة، عارض مصابيح Oasis Salt، المصنوع من واحة سيوة، ويشارك بمعرض تراثنا 2020.

يقول "أسامة" لـ"الدستور": "مصابيح Oasis Salt مصنوعة يدويًا من أملاح الصخور الطبيعية بواحة سيوة"، إذ أن مقتنيها، يمكنه أن يتمتع بالتوهج والمشاعر الإيجابية والرائحة الفريدة.

ويروى لنا محمد كيفية تصنيع مصابيح ملح سيوة: "فى البداية نستخلص الملح من صخور واحة سيوة، ثم نبدأ فى تصنيعه فى إحدى المصانع فى مدينة العاشر، حتى يتشكل على هيئة كتل صغيرة ونزوده بالرمل والكريستال مع مصباح للإنارة".

وتكمن فوائد ملح سيوة بمصابيحها المنيرة، فى طرد الطاقة السلبية بالمكان الموجود به، ويمكن استخدامها كأبجورة فى المنزل، وفواحة ذات رائحة جميلة، وتنقية الهواء من البكتريا، والسماح بنوم أفضل وهادئ، بحسب ما يقول محمد أسامة.

كما يقدم محمد أسامة زيت عطري ذو رائحة مميزة اسم "أويسيس سبيريت" وهو عطر نقي يعمل على تهيئة جو منعش، إذ تهدف هذه الرائحة الخفيفة والمريحة إلى إضفاء السعادة على منزلك.

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل