الشرقية تتلقي 130 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء العشوائي

٩ اشهر مضت ٣١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية، استقبلت ١٣٠ ألف و٤٠ طلبا للتصالح على مخالفات البناء العشوائي، كما تم تحصيل نسبة 25% قيمة جدية التصالح طبقا للقانون.

وأكد أن الدولة تولي اهتماما كبيراً بملفي التصالح في مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدولة، حفاظاً على حقوق الدولة والمواطن، مشيدا بمجهودات رؤساء المراكز والمدن والأحياء، والعاملين بمراكز التكنولوجيا والوحدات المحلية القروية، في حسن استقبال المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار والتقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون.

وأشار محافظ الشرقية أن قرارات الحكومة بتخفيض مقابل التصالح إلى 50 جنيه للمتر بالقرى، وخصم 25٪ من قيمة التصالح عند السداد الفوري، وكذلك تخفيض نسبة 35٪ داخل محافظة الشرقية لتشجيع المواطنين للتقدم بملف التصالح، وللتيسير على المواطنين مراعاة لظروفهم الإقتصادية والإجتماعية.

وجاء ترتيب أعلى ثلاث مراكز تكنولوجية لاستقبال طلبات التصالح من المواطنين، وهي المركز التكنولوجي بالزقازيق والذي استقبل ١٥٧٣٧ طلب، والمركز التكنولوجي بمنيا القمح والذي استقبل ١٥٤٩١ طلب تصالح، والمركز التكنولوجي ببلبيس استقبل ١٣٤٠٢ طلب.

الوضع في مصر

اصابات

104,915

تعافي

97,920

وفيات

6,077

الوضع حول العالم

اصابات

38,729,174

تعافي

29,119,249

وفيات

1,096,320

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر