تعيين 335 شابًا وغلق 31 منشأة إداريا لمخالفة القانون بدمياط

٩ اشهر مضت ٣٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط 335 شابًا، بينهم 8 شباب من ذوى القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين بلغ عددهم 951 شابًا.

وأوضحت منى الاطروشى مدير المديرية في تقريرها الشهري للوزير، عما تم إنجازه خلال سبتمبر الماضي، أن المديرية قامت باستخراج 406 شهادات قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة الحرفة للعمال على المهن الخاصة بهم من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

كما قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 209 منشآت، وإعادة التفتيش على 102 منشأة، وأسفر التفتيش عن تحرير 48 محضرا، و31 مذكرة غلق إداري، فضلًا عن تلقي 39 شكوى، تم استيفاء 3 شكاوى منها، واتخاذ إجراء قانوني تجاه 7 أخرى، وتبقت 33 شكوى تحت البحث والدراسة.

أما في مجال التفتيش العمالي فقد قامت المديرية بالتفتيش على 221 منشأة تفتيش دوري نهاري، وإعادة التفتيش على 54 منشأة، والقيام بـ 16 حملة نهارية تفتيش شامل، وتحرير 22 محضرًا لمخالفة أحكام القانون رقم 12 لسنة 2003، وبحث 6 شكاوى فردية.

وأوضحت مدير المديرية أنه تم متابعة 375 منشأة لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر