شهادة التخرج بـ5 آلاف جنيه.. ضبط فتاتين لإدارة أكاديمية وهمية

٩ اشهر مضت ٢٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

تمكنت مباحث الأموال العامة، اليوم الخميس، من ضبط فتاتين تديران مركزا تعليميا وهميا يجري استغلاله فى ممارسة أعمال النصب والاحتيال على راغبى الحصول على الشهادات العليا.

وأكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالقناة وسيناء قيام فتاتين، مقيمتان بمحافظة الإسماعيلية بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية.

وتم اتخاذ المكان وكرا لممارسة النشاط الإجرامى فى الاحتيال على طلبة الثانوية العامة والأزهرية والمعاهد الفنية والمتوسطة راغبى الحصول على شهادات جامعية عليا وإيهامهم بأن الأكاديمية تمنح الدارسين شهادات دراسية تخصصية معتمدة من الجامعات المصرية.

وتمكنت الفتاتان من استقطاب العديد من الأشخاص ومنحهم شهادات دراسية وعلمية منسوبة للجامعات المصرية والأجنبية وتحصلتا منهم على مبالغ مالية نظير ذلك تراوحت ما بين 5000 إلى 6000 جنيه للشهادة الواحدة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية تم استهداف مقر الأكاديمية المشار إليه حيث أمكن ضبط المتهمين وعثر على كمية من الكارنيهات والشهادات "مزورة، معدة للتزوير" والاستمارات وشهادات التقدير المنسوب صدورها للأكاديمية المشار إليها- دفاتر إيصال أمانة ومجموعة من إيصالات إيداع بأسماء مختلفة تُفيد إيداع مبالغ مالية بحساب الأكاديمية.

ووجد كمية من الأوراق البيضاء المستخدمة فى طباعة الشهادات - كمية من المطبوعات الدعائية الخاصة بنشاط الأكاديمية - كمية من الميداليات تحمل شعار الأكاديمية – 3 أجهزة كمبيوتر ماركة تبين أنهم محملين بالعديد من المطبوعات والمواد العلمية الخاصة بنشاط الأكاديمية.

وبمواجهة المتهمتين أقرتا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه وأن المضبوطات خاصة بنشاط الأكاديمية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر