افتتاح وحدة غسيل كلوي ومدرستين في بسيون

٩ اشهر مضت ٢٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

حسام فوزي جبر - شريف عبد الغني

طباعة

افتتح طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الخميس، عددًا من المشروعات التعليمية والصحية بمركز بسيون، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي.

بدأت الزيارة بافتتاح وحدة الغسيل الكلوي بقرية شبراطو، والتي تم بناؤها بالجهود الذاتية على مساحة ٣٥٠ متر مربع بتكلفة إجمالية قدرها ٨ ملايين جنيه.

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من الدكتور عبد الناصر حميدة مدير مديرية الصحة بالغربية، لمراحل إنشاء الوحدة والخدمات التي ستقدمها للمواطنين، وذلك خلال المرور على أقسام الوحدة والتي تتكون من عدد ٩ وحدات غسيل كلوي وغرفة عناية مركزة وصيدلية ومعمل تحاليل ووحدة معالجة للمياه.

واستكمل المحافظ الزيارة بافتتاح المبنى الإضافي بمدرسة الشهيد عبد النبي خمخم الابتدائية بقرية سلامون والمقام على مساحة ٢٩٠ متر مربع بتكلفة إجمالية قدرها أربعة ملايين وستمائة ألف جنيه.

وأوضح الأستاذ ناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية أن كثافة الفصول بالمدرسة لا تتجاوز ٢٦ طالبًا، حيث يحتوي المبنى على دور أرضي وأربعة طوابق بإجمالي ١٤ فصلا، بالإضافة إلى حجرة كمبيوتر ومكاتب إدارية وصالات ممارسة الأنشطة.

ثم افتتح المبنى الإضافي بمدرسة السادات الثانوية التجارية المشتركة والمقام على مساحة ٢٩٥ متر مربع بتكلفة إجمالية قدرها خمسة ملايين جنيها ويتكون من دور أرضي وأربعة طوابق بسعة ١٨ فصلا.

واختتمت الزيارة بتفقد مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بمدينة بسيون للوقوف على مدى استعداد المدارس لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد، وأكد المحافظ على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية من تباعد وارتداء الكمامات والنظافة الدورية وتعقيم كافة الفصول الدراسية وإلزام الطلبة بها وذلك للحفاظ على صحتهم.

حضر الافتتاحات كلًا من وكيل وزارة الصحة والتربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية ورئيس مركز ومدينة بسيون ومتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر