مبروك.. التضامن تبدأ صرف منحة 100 جنيه لكرامة

٩ اشهر مضت ٤٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قررت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، اليوم الخميس، أكتوبر/ تشرين الأول، صرف منحة المائة جنيه للمستحقين لبرنامج المساعدات كرامة لمساعدة من تزيد أعمارهم عن 65 عاما، والتي تمت الموافقة عليها في إطار اليوم العالمي للمسنين.

التضامن الاجتماعي 

وأضافت وزيرة التضامن أن عدد المستفيدين من برنامج الكرامة يبلغ نحو 409 آلاف مواطن بتكلفة إجمالية 48 مليون جنيه.

وقالت القباج إن دعم كرامة لن يزيد إلا في أكتوبر فقط الى 550 جنيها بدلا من 450 جنيها، مؤكدة أن الزيادة سيتم صرفها بشهر واحد فقط وهو أكتوبر.

وأوضحت وزيرة التضامن أن هذه الزيادة حدثت في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين، مشيرة إلى أنه تم إطلاق حزمة من الإجراءات في أكتوبر الماضي لتخفيف العبء عن الأسر التي تتولى الاسر الأولى بالرعاية والمسنين، بتوجيه من القيادة السياسية، والتي تهدف إلى دعمها بكل الطرق والاستفادة من كافة الجهود لتلبية احتياجاتهم.

وقالت وزيرة التضامن إن الوزارة أعدت مشروع قانون للمسنين، وأرسلته إلى مجلس الوزراء قبل إرساله إلى مجلس النواب في دورته الجديدة، مشيرة إلى أن أهم ما في الأمر هو إصدار بطاقة ذكية تحمل مختلف الخدمات العليا في المعاشات ودور التمريض والخدمات الحكومية.

اعفاء النقل العام

وأشارت إلى أنه تم إجراء العديد من التدخلات للمسنين، بما في ذلك الإعفاء الكلي من تكاليف النقل العام، بما في ذلك السكك الحديدية ومحطات المترو والنقل العام لمن تزيد أعمارهم عن 70 عامًا، ومن تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، والإعفاء بنسبة 50٪، مشيرة إلى أنه مع بطاقة الرقم القومي، سيحصل المسنون على هذه الميزة.

  1. الاخبار
  2. اخبار التكنولوجيا