فيديو يعرض اتصال طائرة ركاب إماراتية ببرج مراقبة جوية إسرائيلي

١١ اشهر مضت ٧٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

نشر أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، فيديو، لاتصال بين طائرة ركاب إماراتية وبرج المراقبة الجوية الإسرائيلي.

وعبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، شارك «جندلمان» فيديو نشرته «Here's news»، التابعة لهيئة الإذاعة الإسرائيلية، وقال: «لأول مرة حلقت طائرة ركاب تابعة لشركة الطيران @emirates في سماء إسرائيل في طريقها من ميلان إلى #أبوظبي».

وتابع: «استمعوا إلى الاتصال الودي الذي جرى بين ربان الطائرة وبرج المراقبة الجوية الإسرائيلي».

لأول مرة حلقت طائرة ركاب تابعة لشركة الطيران @emirates في سماء إسرائيل في طريقها من ميلان إلى #أبوظبي. إستمعوا إلى الاتصال الودي الذي جرى بين ربان الطائرة وبرج المراقبة الجوية الإسرائيلي. https://t.co/BM4qtxa7Kc

— Ofir Gendelman (@ofirgendelman) October 14, 2020

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تطبيع كامل بين الإمارات وإسرائيل في أغسطس الماضي.

وأعلنت سفارة الإمارات بواشنطن عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، أن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يحافظ على حل الدولتين، مضيفة أن «الإمارات ستظل داعمة قوية للشعب الفلسطيني»، مشيرة إلى أن «الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي لتطبيع العلاقات بالكامل انتصار للدبلوماسية والمنطقة».

وأكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن معاهدة السلام التاريخية التي تم توقيعها بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل وبجهود أمريكية فتحت آفاقًا واسعة لتحقيق سلام شامل في المنطقة.

وأشار في كلمة الإمارات التي ألقاها الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عبر تقنية الاتصال المرئي أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إلى أن «حل الأزمات خاصة في منطقتنا العربية يتطلب موقفاً دولياً موحداً يرفض انتهاكات السيادة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول ويسعى للتوصل إلى حلول سياسية بقيادة الأمم المتحدة».

الوضع في مصر

اصابات

104,915

تعافي

97,920

وفيات

6,077

الوضع حول العالم

اصابات

38,729,174

تعافي

29,119,249

وفيات

1,096,320

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه