«تنمية الصادرات»: تجاوز أزمة كورونا يحتاج إلى المرونة وإعادة ترتيب الأولويات

٩ اشهر مضت ٣٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد


اكد الدكتور أحمد فرج مدير برنامج تنمية الصادرات بمركز تحديث الصناعة، إن الحكومة لديها المرونة لتعديل استراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة والتواصل مع شركاء التنمية والمشاركات الدولية بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ويمكنها من تجاوز تداعيات كوفيد 19.

وقال «فرج»، إن من أبرز تداعيات أزمة كوفيد-19 إعادة ترتيب الدول لأولوياتها، حيث أصبحت الصحة والوقاية على رأس هرم الأولويات وتوفير الأوية واللقاحات والمستلزمات الطبية والغذاء من الأمن القومي.

وأوضح خلال ندوة نظمها المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، أن الفائزون الجدد في العالم هم من لديهم القدرة والسرعة على التكيف والتعامل مع الأزمة (التعليم عن بعد، العمل عن بعد لمدد طويلة بانتاجية اكبر مع تطبيق ثقافة التباعد الاجتماعي) .

وقال ان الفترة المقبلة تتطلب ابتكار حلول للتحول الرقمى لمساعدة الشركات على مواجهة الازمات والاسراع في وتيرة التحول في مجالات مختلفة (التعليم، الخدمات البنكية، الصحة، المؤتمرات والاجتماعات الدولية، التجارة الاليكترونية .

ودعا الشركات إلى ترتيب اولوياتها (الأهداف والمهام لتجقيق النتائج المطلوب ) مع حسن إدارة الوقت تحقيقا لقيمة مضافة أعلى، لافتا إلى أن الشركات العالمية أصبحت تتخلى عن العديد من الأدوات الترويجية التقليدية وأصبحت تركز على التسويق الالكتروني وأدواته ومنها مضمون الرسالة الإعلانية.

الوضع في مصر

اصابات

104,915

تعافي

97,920

وفيات

6,077

الوضع حول العالم

اصابات

38,729,174

تعافي

29,119,249

وفيات

1,096,320

  1. الاخبار
  2. اخبار اقتصادية