“هيئة العلا” تعلن افتتاح المواقع التراثية في المحافظة للزوار نهاية أكتوبر الجاري.

٩ اشهر مضت ٤٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

العلا

بعد إعادة تأهيل عددٍ من المواقع الشاملة، باتت الهيئة الملكية مستعدة لاستقبال الزوار وقد أكدت أن مواقع الحجر، المصنف ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، بالإضافة لموقع دادان، وجبل عكمة تبدأ باستقبال الزوار في 31 أكتوبر لتكون بذلك أولى المواقع التي تفتح أبوابها أمام الزوار بعد أعمال إعادة التأهيل التي أجريت فيها في الآونة الأخيرة.

وموقع العلا مميز جداً فهو يبعد ثلاث ساعات عن المدينة المنورة ومطار تبوك بالسيارة وساعتين ونصف عن البحر الأحمر. ومن أولى الأمور التي سيستفيد منها زوار العلا هي التحسينات الكبيرة في مطار العلا، إذ أصبحت خيارات النقل مريحة وحديثة في مختلف أنحاء المحافظة بما فيها المواقع التراثية، وأصبحت المعلومات متوفرة في مركزين جديدين للزوار. بالإضافة إلى ذلك، سيستمتع الزوار من تجربة مميزة بفضل برنامج ضمان الجودة الجديد. كما باتت الرحلات متوفرة مع الخطوط السعودية إلى العلا من الرياض وجدة والدمام.

وأوضحت الهيئة أن سكان العلا يمكنهم الدخول مجاناً إلى المواقع طوال عطلة نهاية الأسبوع (30-31 أكتوبر)، فارضةً الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية، وفقاً لتطبيق معايير وزارة الصحة، والتي تتوافق مع إرشادات “السفر الآمن”، التي نشرها مجلس السفر والسياحة العالمي، اذ تشمل هذه التدابير الحجز المسبق الإلزامي للتذاكر، وفحص درجات الحرارة في المطار، إضافة إلى الالتزام بالتباعد الاجتماعي، والقيود المفروضة على الزوار في مواقع التراث والمواقع الأخرى.

من جهته أوضح رئيس إدارة الوجهة السياحية والتسويق في الهيئة الملكية لمحافظة العلا فيليب جونز أن التحديات التي شهدتها مختلف الصناعات عالمياً بسبب جائحة كورونا لم تؤثر على فريق العمل الذي بذل كل ما بوسعه لإنجاز هذه المرحلة المهمة والانتقال للمرحلة التالية من رحلة العلا عبر الزمن.

وأشار جونز أن زيارة منطقة العلا ستكون غنية بتجارب سياحية مميزة وأصلية تُبرز جوهر المنطقة الكامن في مواقعها التراثية والمعالم الطبيعية وقد نوّه بجهود فريق كامل يحرص على تجهيز العلا لاستقبال الزوار مظهراً حماساً كبيراً لمنح المجتمع المحلي فرصة لإعادة زيارة مواقعهم التراثية قبل الآخرين، وبسعيه إلى تهيئة التجارب السياحية بمساعدة فريق من المتخصصين في صناعة السفر، فتم وضع أسس لنظام متكامل للحجز وتوزيع السفر لجعل زيارة العلا تجربة سهلة وسلسة ولا مثيل لها مع الحفاظ على قيمتها في نفس الوقت، وللاستعداد دولياً لاستقبال الزوار عند إعادة تأشيرات السياحة.

في خلال الأسابيع المقبلة، سيتم الإعلان عن الأنشطة والتجارب في المواقع التراثية، فضلاً عن تجارب المغامرات والفعاليات التي سيتم تنفيذها على مراحل خلال أشهر الشتاء. هذا ومن المتوقع تقديم مجموعة واسعة من الفعاليات لموسم الشتاء بحلول الربع الأول من العام 2021، بالإضافة إلى افتتاح موقع بلدة العلا القديمة أيضاً للجمهور لأول مرة اعتباراً من ديسمبر 2020.

للاطلاع على أبرز التحديثات حول الحجوزات ومواعيد التجارب يمكن للزائرين الاشتراك في موقع experienceencealula.com.

ولا بدّ من الإشارة إلى أن الهيئة الملكية لمحافظة العلا تأسست في 20 يوليو 2017، لحماية منطقة العلا والمحافظة عليها. وتُنفذ الهيئة خطة طويلة الأجل لتنمية التحول المستدام في المنطقة لتؤكد على أهمية المنطقة من الناحية الأثرية والثقافية في المملكة ولإعدادها لتستقبل السياح من كافة أنحاء العالم.

اقرؤوا أيضاً: منطقة العلا السياحية تطرح تجارب شيقة لجميع أفراد العائلة ابتداء من أكتوبر المقبل

ظهر المقال “هيئة العلا” تعلن افتتاح المواقع التراثية في المحافظة للزوار نهاية أكتوبر الجاري. للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل