سيمنس: توقيع اتفاقية مع القابضة لكهرباء مصر لتحويل المركز إلى إقليمى

٩ اشهر مضت ٦٤
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أكد جو كايسر الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس العالمية، ورئيس المجلس الإشرافى لسيمنس للطاقة، أن افتتاح مركز مصر للخدمات الخاصة بسيمنس للطاقة والأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب يعد إنجازا كبيرا وثمرة للتعاون لسنوات قادمة بين مصر وشركة سيمنس الألمانية للطاقة، مشيرا إلى أنه يتم اليوم كتابة فصل الجديد للتعاون بين البلدين.

وأضاف كايسر خلال افتتاح مركز سيمنس لخدمات الطاقة والأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقنى بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، أن مركز سيمنس لخدمات وصيانة مهمات الكهرباء سيعود بالنفع على المصنعين فى مصر نظرا لأنه لا يخدم منتجات سيمنس فقط، لكنه يخدم كافة المنتجات المنافسة.

وقال، إن جميع مشروعات التى تقوم بها شركة سيمنس حاليا متعلقة بالمحطات الثلاثة ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة بقدرة 14 ألفا 400 ميجا وات العملاقة تعتبر الأكبر والأحدث فى تاريخ الشركة.

من جهته أكد المهندس كريم أمين، الرئيس التنفيذى لقطاع التوليد بشركة سيمنس للطاقة، أن شركة سيمنس تمكنت من إنشاء 3 محطات عملاقة فى مصر، مؤكدا أن أى مشروع لا يمكن أن يأتى بثماره بدون إنسان مدرب، وهو ما تهتم به الشركة الآن.

وأوضح أمين خلال افتتاح مركز سيمنس أن مركز التدريب والصيانة لسيمنس تم إنشاؤه بتكلفة 20 مليون يورو بهدف تشغيل وصيانة توربينات الكهرباء الغازية والبخارية، موضحا أنه سيتم توقيع اتفاقية تعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر لتحويل هذا المركز من تقديم خدماته للبترول والكهرباء لمركز إقليمى لدول الجوار.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر