الكرملين: الاتحاد الأوروبي أضر بالعلاقات مع موسكو

٩ اشهر مضت ٣٠
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أعلن الكرملين أنه يعتبر العقوبات، التي فرضها الاتحاد الأوروبي ضد المسؤولين الروس، على خلفية تسميم المعارض الروس أليكسي نافالني خطوة غير ودية متعمدة.

وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، في تصريح صحفي اليوم الخميس "مع الأسف، هذه خطوة غير ودية متعمدة تجاه روسيا"، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي أضر بالعلاقات مع موسكو باتخاذه لقرار كهذا.

وأضاف بيسكوف "بلاده ستقوم بتحليل الموقف وستتصرف وفقا لمصالحها"، وكان الاتحاد الأوروبي فرض في وقت سابق من اليوم عقوبات على عدد من المسؤولين الروس بالإضافة إلى منظمة روسية واحدة، يزعم ارتباطهم بتسميم المعارض الروسي أليسكي نافالني.

وتضم قائمة العقوبات الأوروبية مدير جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف، والنائب الأول لإدارة الرئيس الروسي سيرجي كيريينكو، ورئيس إدارة الرئيس الروسي لشؤون السياسة الداخلية أندريي يارين، والممثل المفوض في سيبيريا سيرجي مينيايلو، ونائبي وزير الدفاع الروسي بافل بوبوف وأليكسي كريفوروتشكو.

كما تشمل العقوبات المعهد الحكومي الروسي للأبحاث العلمية والكيمياء العضوية.وأوضح الاتحاد ان التدابير، التي تم اتخاذها، تتضمن منع السفر إلى الاتحاد الأوروبي وتجميد الأصول الموجودة فيه، ومنع الأفراد والشركات من الاتحاد الأوروبي تقديم أموال لهم.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه