نائلة جبر: انتهاء تحديث منظومة تلقى شكاوى جرائم الاتجار بالبشر

٣ اشهر مضت ١٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

أكدت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، الأهمية التي توليها مصر لمكافحة جرائم تهريب المهاجرين ومكافحة جريمة الاتجار بالبشر لا سيما تلك التي تستهدف الأطفال.

جاء ذلك خلال مشاركة السفيرة نائلة جبر، اليوم الخميس، في الندوة المشتركة التي عقدت عبر الإنترنت بين الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس) والمنظمة الدولية للهجرة تحت عنوان (مكافحة الاتجار بالأطفال وتهريبهم عبر الحدود في الاتحاد الأوروبي ومنظقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا).

وأبرزت رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، جهود الدولة المصرية في هذا السياق؛ ممثلة في تشريع وتطبيق القوانين ذات الصلة بمكافحة الجريمتين بهدف تحقيق الردع العام، والنص على إعطاء المجلس القومي للطفولة والأمومة حق التمثيل القانوني للأطفال المصريين الذين لم يستدل على ذويهم ما يعكس حرص الدولة المصرية على استعادة الأطفال المصريين المهربين، وكذلك إطلاق المجلس القومي للطفولة والأمومة للدليل الإجرائي للأطفال ملتمسي اللجوء والاجئين وضحايا الاتجار بالبشر عام 2019.

وأكدت انتهاء اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر من منظومة العدالة الجنائية التي تستهدف مكافحة جرائم الاتجار بالبشر وتوفير الحماية وخدمات المساعدة للضحايا لا سيما الأطفال منهم.

وأشارت إلى انتهاء تحديث منظومة تلقي الشكاوى الخاصة بجرائم الاتجار بالبشر بالتعاون مع المجالس القومية لحقوق الإنسان والطفولة والأمومة والمرأة، وقرب افتتاح دار الإيواء الخاص بضحايا الاتجار بالبشر، وكذلك إطلاق الجزء الثاني من الحملة القومية (معًا ضد الاتجار بالبشر)، وأكدت أن مصر مستعدة للتعاون مع منظمات الأمم المتحدة المعنية وكذلك الدول الراغبة لمواجهة هذه الجرائم.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر