نتفليكس تعلن عن دعم السينما والتلفزيون في لبنان بـمبلغ 500 مليون دولار

٣ اشهر مضت ٢١
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل
نتفليكس

بإذن من نتفليكس

أعلنت شركة البث الترفيهي العملاقة نتفليكس عن تعاونها مع الصندوق العربي للثقافة والفنون “آفاق” لتأسيس صندوق إغاثة جديد للطوارئ دعمًا لصناعة السينما والتلفزيون في لبنان بقيمة 500 مليون دولار أمريكي.

وفي هذا الشأن، قال متحدث باسم نتفليكس: “يشكل المجتمع الإبداعي اللبناني والمشهد الثقافي المزدهر في بيروت ركيزة أساسية لعالم الترفيه في جميع أنحاء العالم العربي. ونحن سعداء بالعمل مع الصندوق العربي للثقافة والفنون ونأمل بأن يوفر هذا الصندوق الدعم لهذا المجتمع الإبداعي خلال هذه الفترة الصعبة”.

ومن جانبها، أوضحت ريما المسمار، المديرة التنفيذية للصندوق العربي للثقافة والفنون، كيف أدت الأزمات المتعددة التي واجهها لبنان خلال العام الماضي إلى إضعاف قطاع الفنون والثقافة بشكل أكبر وتعميق الفروقات كما أظهرت مدى الافتقار إلى شبكات الأمان الاجتماعي. وقالت: “بات هناك خوف حقيقي من فقدان سبل العيش بالنسبة للفنانين المستقلين والمهنيين والممارسين، مما قد يدفعهم إلى الهجرة ويؤدي لاستنزاف الإبداع. ونأمل أن يمنح هذا الدعم لمجتمع صناعة السينما والتلفزيون القدرة على التماسك بينما يكافحون للخروج من هذه الظروف الصعبة الطارئة”.

Beirut port

مرفأ بيروت بعد الانفجار. الصورة: Unsplash

وسيوفّر الصندوق الدعم المالي على هيئة مِنَح فردية بقيمة ألفي دولار للمنحة الواحدة. وعلاوة على ذلك، سيغطي هذا الصندوق ضحايا انفجار مرفأ بيروت المدمر الذي وقع يوم 4 أغسطس، فضلاً عن ضحايا الجائحة العالمية. ويشمل ذلك أطقم العاملين، والحرفيين، والعاملين المستقلين (الفريلانسرز) في هذه الصناعة.

واعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 26 أكتوبر، سيتمكن أعضاء مجتمع السينما في لبنان من التقدم بطلب للحصول على التمويل عن طريق ملء نموذج الطلب الإلكتروني المتوافر على موقع الصندوق العربي للثقافة والفنون، ومن ثمّ تقديم الوثائق الداعمة بما فيها قائمة بأحدث خمسة مشروعات عملوا عليها، ومرجعان، ومعلومات عن أنواع الدعم الذي حصلوا عليه هذا العام، ووصف مختصر للتحديات التي واجهتهم مثل إلغاء المشروعات أو تأجيلها.

اقرؤوا أيضًا: “كارتييه” توفّر مساعدات طارئة للمتضررين والنازحين من انفجار بيروت

ظهر المقال نتفليكس تعلن عن دعم السينما والتلفزيون في لبنان بـمبلغ 500 مليون دولار للمرة الأولى على الموقع الإلكتروني لڤوغ العربية

  1. الاخبار
  2. لايف ستايل