شباب إسنا يدشنون مبادرة «مطبخ الناس لكل الناس» للأولى بالرعاية

٣ اشهر مضت ٢٥
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

دشن مجموعة من الشباب فكرة "مطبخ الناس لكل الناس" والتى تهدف إلى إحياء الكثير من العادات والتقاليد الإيجابية فى المجتمع الإسناوى، جنوب الأقصر، والتى تعتمد على المشاركة المجتمعية للاهالى والتكفل بتوزيع الوجبات على الاسر الأكثر احتياجا والاولى بالرعاية فى قرى المركز. المبادرة تصم زينب خضر الشهيرة بزوزو كعابيش، ومحمود حسن، وحجاج القلت، وحسن شنقيز، بجانب اكثر من ٤٠ متطوع لخدمة المبادرة.

شباب اسنا يدشنون مبادرة" مطبخ الناس لكل الناس" للأولى بالرعاية

وقالت زينب خضر، منسق المبادرة ان فكرتها بدأت تكبر بفضل مساهمة الناس والتبرعات التي تاتيها فقامت بتعميم توزيع الوجبات علي الاسر الاولى بالرعاية والأكثر احتياجا باغلب القري بالمركز يومي الاحد والخميس من كل اسبوع كي يستطيع الغير قادرين المساوة بغيرهم من اهالي المركز وهم يأكلون اللحوم يومي الاحد والخميس من كل اسبوع، موضحة ان المبادرة تكبر يوما بعد يوم . وأوضحت ان المبادرة يشارك فيها الكثير من الاهالى والاسر بمجهودهم فى الطبخ او احضار المستلزمات اللازمة لتجهيز الوجبات، من ارز ومكرونة ومسلى، بجانب احضار أطفالهم لتعلم قيم التطوع والإيثار فى خدمة الأكثر احتياجا. واضافت ان المبادرة لاقت قبول كبير فى الشارع الاسناوى، وبات عدد كبير من الاسر يتعاقدون مع المطبخ لتجهيز الوجبات للأفراح ومختلف المناسبات باسعار مميزة، للمساهمة فى تدوير هذه المبالغ فى اعداد الوجبات للاسر الفقيرة، موكدةً ان المبادرة مستمرة طوال السنة، ولا تقتصر على شهر بعينه ونوزع الوجبات فى يومين فقط فى الوقت الحالى ومع مرور الوقت سنقوم بتوزيع الوجبات على الاسر فى مختلف المناطق يوميا، فالأهالي يتسابقون على العمل والتوزيع ، لافتة الى ان اكياس الوجبات تتضمن العديد من العبارات المميزة ومنعا" مطرح ما يسرى يمرى - يا حابر الزاد" ، "والمرة الجاية تحب تاكل ابه" حيث نحرص على معنويات هذه الاسر وأنهم مننا.

شباب اسنا يدشنون مبادرة" مطبخ الناس لكل الناس" للأولى بالرعاية

فيما اوضح محمود حسن، احد افراد المبادرة، ان المجتمع الاسناوى بطبعه معطاء يحرص على التواجد فى المبادرات الداعمة للاسر الاولى بالرعاية ولا يتوانى الاهالى على دعمها ونجاحها ، موضحاً ان هناك العديد من المتطوعين الذين يتسابقون فى توصيل الوجبات لهم فى مختلف القرى، مؤكدا مستمرون فى العطاء لان المبادرة بدأت بفكرة والتى بدأت تكبر وتزيد فى المجتمع لخدمة أهالينا.

الوضع في مصر

اصابات

104,915

تعافي

97,920

وفيات

6,077

الوضع حول العالم

اصابات

38,729,174

تعافي

29,119,249

وفيات

1,096,320

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر