«الداخلية» توجه ضربات للشركات الوهمية لإلحاق العمالة بالخارج

٣ اشهر مضت ١٧
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 04:26 م

الداخلية

الداخلية

واصلت وزارة الداخلية جهودها لحماية الشباب الباحثين عن عمل خارج مصر، والذين يقعون ضحايا لعصابات منظمة استولى على أموالهم بدعوى تفسيرهم من خلال إنشاء مكاتب وهمية في المحافظات، ونجحت في ضبط العديد من هذه العصابات الذين أقر أفرادها بارتكاب تلك الوقائع مستغلين احتياجات الشباب.

شركة سفريات وهمية في الدقهلية
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام (حاصل على بكالوريوس - مقيم بمركز شرطة تمى الأمديد بمحافظة الدقهلية – له معلومات جنائية) بممارسة نشاطًا إحتياليًا فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج بقصد الاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، مستغلًا طبيعة عمله كمدير مسؤول بإحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج - كائن مقرها بدائرة مركز السنبلاوين بالدقهلية – تم إلغاء نشاطها بتاريخ 13122018، واتخاذها وكرًا لممارسة نشاطه المؤثم.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف مقر الشركة المشار إليه، وأمكن ضبط المتهم المذكور وعثر على (عدد 3 بطاقات تعارف منسوبة للشركة مرفق بها السيرة الذاتية "صورة الرقم القومى– صورة المؤهل الدراسى" – عدد 2 تقرير نصف سنوى عن نشاط الشركة - عدد 6 سجل قيد طلبات واردة للشركة من أصحاب الأعمال بالخارج - دفتر مدون به بيانات عملاء الشركة وتعاملاتهم).

وكذا ضبط (جهاز كمبيوتر) وبفحصه فنيًا تبين أنه محمل بالعديد من إقرارات إستلام عمل، وبرنامج حجز تذاكر طيران، وتفويض على تأشيرة خالية البيانات بإسم أحد الأشخاص بالخارج، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

ضبط نصاب السفريات في الغربية
تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (سائق - مقيم بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية)، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء على أمواله بزعم تسفيره لإحدى الدول العربية.

أكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة الواقعة، وأسفرت عن قيام (حاصل على دبلوم صناعى - مقيم بدائرة مركز شرطة قطور بمحافظة الغربية) بممارسة نشاطًا إحتياليًا فى النصب والإحتيال على المواطنين من راغبى السفر للعمل بالخارج بقصد الإستيلاء على أموالهم، زاعمًا توفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، وتمكن من الاستيلاء على مبلغ (105000 جنيه) مائة وخمسة ألف جنيه من الشاكى بزعم تسفيره لإحدى الدول العربية وتوفير فرصة عمل له بها، وعدم وفائه بذلك ورفضه رد المبلغ المالى المستولى عليه.

رجل وزوجته ينصبان على راغبي السفر في زفتى
تبلغ للإدارة من (صاحب معرض أجهزة كهربائية، مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى بالغربية) " وآخران " بقيام أحد الأشخاص وزوجته..بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم خارج البلاد.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة الواقعة وأسفرت عن قيام (صاحب شركة إلحاق عمالة بالخارج "له معلومات جنائية" محبوس حاليًا على ذمة إحدى القضايا- زوجته "لها معلومات جنائية"، مقيمان بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية).

بممارسة نشاط احتيالي فى النصب والإحتيال على المواطنين البسطاء من راغبى السفر للعمل بالخارج بقصد الإستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، وتمكنا من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية مختلفة من الشاكيين بلغت جملتها حوالى (268) ألف جنيه وعدم وفائهما بذلك ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأمكن ضبطها وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع زوجها.

  1. الاخبار
  2. اخبار مصر