وزير الخارجية الجزائري: التعديلات الدستورية تكرس مبدأ المساواة بين الجنسين

٣ اشهر مضت ١٣
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

قال صبري بوقادوم، وزير الشؤون الخارجية الجزائري، إن مشروع التعديلات الدستورية الذي سيعرض في استفتاء شعبي يجرى في الأول من نوفمبر المقبل، يكرس مبدأ المساواة بين الجنسين.

وأضاف وزير الشؤون الخارجية الجزائري في تصريحات، اليوم الخميس، أن الجزائر كرست منذ الاستقلال مبدأ المساواة بين الجنسين دون تمييز في دساتيرها، وذلك عرفانا بدور المرأة الفعال وتضحياتها الجسام في الكفاح من أجل التحرير وبعد الاستقلال.

وأكد "بوقادوم" أن الدولة حريصة كل الحرص على تنفيذ، والمحافظة على هذا المبدأ في مشروع تعديل الدستور الذي سيعرض على الاستفتاء الشعبي في الأول نوفمبر المقبل، مضيفا أن الدولة الجزائرية صادقت على كل المعاهدات والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالمحافظة على حقوق المرأة وحمايتها.

وشدد على أن الجزائر قطعت أشواطا كبيرة في إشراك المرأة وإعطائها حقها في المساهمة السياسية الفعالة، من خلال تقليدها مناصب عليا ومناصب سياسية، مما سمح للجزائر بالارتقاء في قائمة الدول التي وسعت من تمثيل المرأة على المستوى البرلماني إلى المرتبة الـ 30 على المستوى الدولي، معتبرا أن ذلك دليل على الجهود التي تبذلها الدولة في تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة.

كما أكد حرص الجزائر على إرساء السلام والأمن بالمشاركة الفعالة للمرأة في هذا الميدان الحساس، الذي يتم تحقيقه عن طريق العمل البناء في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه