كامالا هاريس تعلق مشاركتها في الحملة الانتخابية بعد إصابة مساعدة لها بكورونا

٣ اشهر مضت ٢٩
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

كامالا هاريس - صورة أرشيفية كامالا هاريس - صورة أرشيفية تصوير : المصري اليوم


ألغت المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس خططا للسفر حتى يوم الأحد كإجراء احترازي بعد أن ثبتت إصابة عضوة بفريق حملتها بمرض كوفيد-19، وذلك حسبما أفادت حملة المرشح الرئاسي جو بايدن في بيان.

وكانت هاريس، التي قالت الحملة إن نتائج فحوص كورونا التي أجريت لها جاءت سلبية أمس الأربعاء وتستعد للخضوع لفحص آخر اليوم الخميس، قد خططت لجدول سفر مكثف قبيل انتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثاني بين شريكها في بطاقة الترشح جو بايدن والرئيس الحالي دونالد ترامب.

وكان من المقرر لها أن تتوجه إلى ولاية نورث كارولاينا اليوم الخميس، وهي ولاية تنافسية في سباق الانتخابات بدأ فيها للتو التصويت المبكر، ومن المقرر أن يزورها ترامب أيضا ضمن حملته الانتخابية.

إلا أن الحملة قالت إنها علمت أمس الأربعاء أن ليز آلين مديرة الاتصالات لهاريس وأحد أفراد طاقم الضيافة في رحلة جوية ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا، وسافر كلاهما مع هاريس خلال رحلة للحملة إلى أريزونا في الثامن من أكتوبر تشرين الأول. غير أن هاريس لم تكن على اتصال مباشر بأي منهما خلال اليومين السابقين لتشخيص إصابتهما بالفيروس، وكانت واضعة كمامة خلال الرحلة.

والولايات المتحدة هي أشد الدول تضررا من جائحة فيروس كورونا، إذ بها أكبر عدد من الإصابات بالفيروس والوفيات الناجمة عنه في العالم.

وألقت الجائحة كذلك بظلالها على السباق نحو البيت الأبيض في انتخابات 2020. فقد أصيب ترامب نفسه بالفيروس قبل أن يعلن طبيب البيت الأبيض تحول نتائجه إلى سلبية.

الوضع في مصر

اصابات

104,915

تعافي

97,920

وفيات

6,077

الوضع حول العالم

اصابات

38,729,174

تعافي

29,119,249

وفيات

1,096,320

  1. الاخبار
  2. اخبار عربية ودوليه