حوار| شريف سلامة: 2020 أسوأ عام مر عليّ بدأ بحادث ثم إنفجار

٣ اشهر مضت ٢٨
تطبيق الاخبار للجوال تابعنا على اخبار قوقل

يعود النجم شريف سلامة إلى الدراما من خلال مسلسل "أسود فاتح" والذي يتعاون من خلاله لأول مرة مع النجمة هيفاء وهبي، ولكنه يفجر من خلال حوار مع «بوابة أخبار اليوم»، مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكد أنه رأى الموت بعينه في لبنان خلال تصوير العمل.

شريف سلامة يكشف الكثير من التفاصيل والكواليس لأول مرة عن هذا العمل، كما يتحدث عن هيفاء وهبي وعن عودته للسينما من خلال فيلم عمار، وعن زوجته وأبنائه وأيضا موقفه من الشائعات، وإليكم نص الحوار..

في البداية، ما الذي حمسك للمشاركة في بطولة مسلسل "أسود فاتح"؟ 
أسباب كثيرة جعلتني أوافق على هذا العمل دون أي تردد أو تفكير ولو للحظة واحدة منها فريق العمل القوي والمميز وعلى رأسهم النجمة هيفاء وهبي والتي أتعامل معها لأول مرة في حياتي ولا يمكن أن أصف لك مدى سعادتي بهذا التعاون. 
هيفاء فنانة جميلة ومميزة وشاطرة كما أنها تحب عملها جدًا، العمل يضم أيضا نخبة كبيرة من النجوم منهم أحمد فهمي وروجينا وفراس سعيد وغيرهم من النجوم المميزين. 
ومن أسباب حماسي لهذه التجربة أيضا وجود المنتج صادق الصباح والذي يتشرف أي فنان بالعمل معه، فهو منتج محترم وصاحب تاريخ فني كبير، بخلاف الدور المميز والذي يختلف عن أي دور قدمته من قبل وقصة العمل بشكل عام رائعة.

المسلسل كان من المفترض عرضه خلال شهر رمضان ولكن تعرض للتأجيل ليعرض هذه الأيام.. فهل تشعر بالرضا تجاه هذه الخطوة؟
وما المانع؟ لا يوجد أي مشكلة في ذلك بالعكس طوال حياتي أقول أن لا يوجد أي فرق بين الأعمال الفنية التي تعرض خلال شهر رمضان والأعمال التي تعرض بعيدًا عن شهر رمضان. 
وفي كثير من الأوقات كنت اعتذر عن مسلسلات رمضانية وأتحمس جدًا لأعمال في مواسم مختلفة. ومسلسل "اسود فاتح" كان من المفترض أن يعرض في شهر رمضان بالفعل ولكن أزمة كورنا أجبرتنا على تأجيله وعطلتنا كثيرًا.

ما أكبر الصعوبات التي واجهتك خلال التصوير؟
رغم أن مسلسل "اسود فاتح" كان من أمتع التجارب بحياتي ولكنه كان أصعبها وليس فقط بسبب أزمة كورونا والتي جعلتنا نلتزم بالحجر الصحي في لبنان لأكثر من شهر ونصف، فقد حاولت خلال هذه الفترة أن اخفف من التوتر والاكتئاب سواء بداخلي أو بين فريق العمل، فالموضوع أثر بشكل كبير على حالتنا النفسية. 
ولكن الكارثة الأصعب التي وقت لي هي انفجار لبنان، فقد كنت متواجد بفندق بالقرب من الانفجار وشعرت أن الموت قريب مني، فالمبنى كان يهتز بقوة وكل شيء وقع على الأرض، أزمة وكارثة كبيرة عشت كل تفاصيلها ولم أكن اصدق ما حدث، الله يحمي لبنان وشعبها ويعد هذا اليوم من أصعب أيام حياتي.

كيف وجدت العمل مع هيفاء وهبي؟
هيفاء فنانة مميزة وراقية وجميلة جدًا، تشرف بالعمل معها ومع كل فريق العمل ورغم ظروف التصوير الصعبة إلا أننا كنا نشعر بحزن شديد بمجرد انتهاءنا من تصوير أخر مشهد لأننا كنا نشعر بأننا عائلة واحدة وليس مجرد زملاء عمل. 

المسلسل يتحدث عن الأشخاص المتلونين.. فهل تتمكن من معرفتهم؟
اعرفهم من أول نظرة ومن أول لقاء وقابلت في حياتي أشخاص متلونين يرتدون أكثر من قناع ولا أطيقهم ولا أطيق الحديث معهم. 

تعود للسينما من خلال فيلم "عمار" .. حدثنا عن هذه التجربة؟
الفيلم ينتمي إلى أعمال الرعب وهي تجربة جديدة بالنسبة لي لذلك قررت أن أخوضها وأجرب وأشعر بتفاؤل كبير بها لأن دوري مختلف والرواية الأصلية جذابة وجميلة.

ما سبب حماسك الشديد لهذه التجربة رغم أنها جديدة على السينما المصرية؟
فكرة تقديم شيء جديد ومختلف يكفي للحماس للتجربة كذلك وجود المخرج محمود كامل حمسني بشدة لأنني أثق به وبرؤيته الإخراجية، وأحداث الفيلم نفسه جميلة ومشوقة. 

كيف ترى حال السينما المصرية؟
لم يتغير ومن الصعب أن أجيب على هذا السؤال ولكن الإبداع وحرية الإبداع جعلت كل شخص يقدم ما يريده. 

لماذا لم نرى عمل فني يجمعك بزوجتك داليا مصطفى؟
ليس لدي أي مانع للعمل مع داليا، وبالفعل نتلقى عروض كثيرة ولكنها للأسف لا تناسبنا وأشعر بأنها ترغب في استغلالنا كزوجين فقط ولن تضيف لرصيدنا الفني شيء، فنتخذ قرار الاعتذار عنها. 

هل هناك مشاريع فنية جديدة تستعد لها؟
تلقيت الفترة الماضية عروض كثيرة ولكني لم أتخذ أي قرار بشأنها حتى الآن.

هل توافق على دخول أبنائك مجال الفن؟
ليس لدي أي مانع وسوف اترك لهم حرية الاختيار وتحديد مصيرهم ومستقبلهم بالعكس إذا وجدت لديهم الموهبة سوف ادعمهم وأشجعهم. ولكني سأتحدث معهم قبل أي شيء عن عيوب المجال ومميزاته أيضا. 

ما أسوأ ما حدث لك خلال عام 2020 ؟
أسوأ عام على الإطلاق، فقد بدأ بحادث خلال تصوير فيلم عمار نتج عنه إصابتي بعدة جروح ثم تعرضت لحادث بسيارة وبعدها أزمة انتشار فيروس كورونا ثم انفجار لبنان، لا اعتقد أن هناك عام مر علي أسوأ من عام 2020.

هل تزعجك الشائعات؟
لا.. الشائعات أفضل تعامل معها هو التجاهل وهو ما أفعله وسوف استمر بفعله وقد قيل هذا العام أنني انفصلت عن زوجتي وهذه الشائعة لم تؤثر علينا.
 

اقرأ أيضا

خاص| شريف سلامة يروى قصة نجاته من الموت بانفجار بيروت
 

  1. الاخبار
  2. اخبار ترفيه فن والمشاهير